أعاد نجم كرة المضرب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، «الأسطورة» الألماني بوريس بيكر، إلى عالم اللعبة الصفراء بعدما أعلن تعيينه الأخير مدرباً له، وذلك قبل انطلاق بطولة اوستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى المقررة الشهر المقبل.وقال ديوكوفيتش في موقعه الخاص على شبكة «الانترنت»: «اتطلع بشغف لان الفرصة سنحت امامي للعمل مع بوريس»، واضاف: «انه اسطورة حقيقية ويملك دراية كبيرة باللعبة، ولا شك في أن خبرته ستساعدني على احراز المزيد من الالقاب في بطولات الغراند سلام ودورات اخرى».

في المقابل اعرب بيكر (46 عاما)ً عن سروره بالعمل مع النجم الصربي بقوله: «انا فخور لان نوفاك قام بدعوتي لتدريبه».
وسينضم بيكر الى مجموعة من المدربين الذين يشرفون على نوفاك وهم ماريان فايدا، ميليان امانوفيتش وغيرهارد فيل غريتش.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب عن اختيار ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس كبطلين للعالم لسنة 2013.
وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها ديوكوفيتش بالجائزة، مقابل 4 مرات سابقة لوليامس.
وسيحصل ديوكوفيتش ووليامس على جائزتيهما خلال حفل عشاء «الأبطال» الذي يقام في الثالث من كانون الثاني المقبل على هامش بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس). وقال فرانشيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد الدولي: «سيرينا وليامس قدّمت برهاناً جديداً على أنها إحدى أفضل اللاعبات على مدار التاريخ وتستحق جائزة السيدات بجدارة». وتفوق ديوكوفيتش على الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالمياً على مستوى المنتخبات حيث تمنح بطولتا كأس ديفيس وكأس الاتحاد التي ينظمهما الاتحاد الدولي أفضلية في المنافسة على الجائزة إضافة للأفضلية التي تقدمها بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى التي تنظمها الرابطة العالمية للمحترفين والمحترفات. ولم يشارك نادال في بطولة كأس ديفيس 2013، بينما قاد ديوكوفيتش المنتخب الصربي الى نهائي البطولة الذي خاضه أمام المنتخب التشيكي الشهر الماضي.
وقال بيتي: «كان الصراع محتدماً على جائزة الرجال، لكن معايير منح الجائزة تتركز على أداء اللاعبين في بطولات غراند سلام وفي البطولات التي ينظمها اتحادنا. قدّم نادال عودة رائعة هذه السنة بعد تعافيه من الإصابة وفاز بلقبين في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، لكن نتائج ديوكوفيتش الرائعة في جميع هذه البطولات الأربع وفي كأس ديفيس وفي نهائي الدوري العالمي حسمت اللقب لمصلحته».