نظّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية (لجنة الرياضة للجميع)، أمس، فعاليات «اليوم الأولمبي» وهي تضمّنت سباقاً في الركض لمسافة 4 كلم ونشاطات في ألعاب رياضية عدة في بيروت والمناطق. ويقام هذا الحدث سنوياً على مستوى العالم من قبل اللجان الأولمبية الوطنية والهادف إلى تعميم مزاولة الرياضة بمختلف أشكالها حددت منطقته الجغرافية. وهو أقيم هذا العام في الباحة المستحدثة أمام الواجهة البحرية (النورماندي) سابقاً. وأعطى رئيس اللجنة، جان همام، شارة الانطلاق لسباقي الركض لمسافة 4 كلم لفئتي دون 18 سنة وما فوق، وشارك فيهما 700 مشترك ومشتركة.
في هذا الوقت، كانت تقدم في مكان الحدث عروض في لعبتي كرة الطاولة على طاولات استقدمت إلى المكان لهذه الغاية، وكذلك في كرة السلة مع عرض مشوّق ومثير في «الدنكرز»، بالإضافة الى لوحات راقصة وأداء في اللياقة البدنية «فريستايل دانس»، وأيضاً عرض في الجمباز الإيقاعي قدمته أليسا صادق (13 سنة).
كذلك شارك في هذا اليوم اتحاد الدراجات الهوائية، حيث جرى طواف رمزي، بمشاركة 50 دراجاً ودراجة انطلقوا من ضبية، مروراً بالمتحف الوطني، وصولاً إلى منطقة البيال، حيث مكان الاحتفال، كذلك أقام اتحاد الجودو بطولة المدارس ضمن فعاليات هذا اليوم، وهي أقيمت في نادي بودا بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 50 مدرسة، وسوف تذاع نتائجها لاحقاً. كما احتفل اتحاد التايكواندو بالمناسبة، وأقام نشاطاً في مجمع الرئيس العماد إميل لحود.