لم يخفِ أندريه - بيار جينياك، هداف مرسيليا متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، قراره بترك الفريق المتوسطي في نهاية الموسم الجاري.وقال جينياك لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الايطالية: «أعتقد بأنني سأرحل في نهاية الموسم».
واضاف: «أريد معرفة ما اذا كان سيبقى (المدرب الارجنتيني مارسيلو) بييلسا، لكنني أبحث عن تحديات أقوى. سأتفحص العروض بدقة».

وتحدث جينياك عن انتر ميلانو الايطالي، مشيراً إلى انه «مؤسسة»، ووصف مدربه روبرتو مانشيني بـ «الكبير». وينتهي عقد جينياك (28 عاماً) في ختام الموسم، ويعد راهناً من اصحاب الأجور المرتفعة مع الفريق الجنوبي بمبلغ 300 الف يورو شهرياً.
ويتصدر جينياك ترتيب صدارة الهدافين مع 11 هدفاً، واستدعي الى المنتخب الفرنسي أخيراً.
وفي إنكلترا، أفاد غاري مونك، مدرب سوانسي سيتي، أن النادي لا ينوي الاستغناء عن مهاجمه العاجي ويلفريد بوني سوى «بمقابل فلكي».
وذكرت تقارير اعلامية ان أندية ارسنال وليفربول وتوتنهام حاولت ضم بوني (25 عاماً) في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن مهاجم ساحل العاج فضّل البقاء مع سوانسي. وقال مونك للصحافيين: «سيحتاج الأمر إلى مقابل فلكي كي يرحل (بوني) الى أي مكان».
وعلى صعيد المدربين، عاد الفرنسي فيليب تروسييه، الذي قاد اليابان الى لقب كأس آسيا 2000 في لبنان، الى الصين بعد 3 أعوام وذلك للإشراف على تدريب فريق هانغجو فريتاون، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.