خرجت انكلترا من عنق الزجاجة في مباراتها ضد سلوفاكيا عندما ادركت التعادل 1-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يمنحها قائدها هاري كاين هدف الفوز 2-1 في الوقت الاضافي وبطاقة العبور الى الدور ربع النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم أمس الاحد في غلزنكيرشن في ثمن النهائي، في حين حققت اسبانيا فوزا استعراضيا ضد جورجيا 4-1 لتضرب موعدا ناريا مع ألمانيا المضيفة في هذا الدور.في المباراة الاولى، كانت انكلترا على بعد 30 ثانية من توديع البطولة، بعد ان تقدمت سلوفاكيا بهدف إيفان سخرانس بعد مرور 25 دقيقة، وانتظر "الاسود الثلاثة" الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لادراك التعادل بواسطة جود بيلينغهام.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت الاضافي، نجح كاين في منح الفوز لانكلترا بكرة رأسية وبطاقة ربع النهائي حيث ستلتقي مع سويسرا السبت في دوسلدورف.
وكانت سويسرا أخرجت ايطاليا حاملة اللقب بالفوز عليها 2-0 السبت.
وقال كاين "اظهر الشباب رغبة وشخصية كبيرة للعودة. كان الامر صعبا في نهاية المباراة لكننا لم نستسلم".
واشاد بزميله بيلينغهام بقوله "قام جود بما يقوم به، لقد سجل هدفا مدهشا قد يكون أفضل هدف في تاريخ منتخب إنكلترا".
وضرب المنتخب الإسباني موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي الجمعة في شتوتغارت باكتساحه نظيره الجورجي 4-1 في كولن. وتقدمت جورجيا التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، عبر النيران الصديقة بعدما سجل الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18)، قبل أن يرد "لا روخا" برباعية تناوب عليها رودري (39) وفابيان رويس (51) ونيكو وليامس (75) وداني أولمو (83).
وقال وليامس احد نجوم المباراة "نحن سعداء للغاية بالوصول إلى الدور ربع النهائي، متحمسون للغاية، خطوة بخطوة، أظهرنا أننا نملك فريقاً رائعاً وإذا واصلنا على هذا المستوى يمكننا القيام بأشياء عظيمة". وتابع عن مواجهة المانيا المضيفة "إنه أمر صعب للغاية، من الصعب التغلب عليهم، لكن فريقنا رائع ومنظم جيدًا وإذا لعبنا على هذا المستوى يمكننا الفوز".