شفاينشتايغر الكابتن الجديد لألمانيا


اختار مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، لاعب وسط بايرن ميونيخ، باستيان شفاينشتايغر، قائداً جديداً خلفاً لفيليب لام الذي اعتزل اللعب دولياً بعد مونديال 2014. وأبلغ لوف اختياره في المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة ألمانيا مع الأرجنتين، التي سيغيب عنها «شفايني» بداعي الإصابة، حيث سينوب عنه في حمل الشارة زميله في الفريق البافاري الحارس مانويل نوير.

وخاض شفاينشتايغر 103 مباريات دولية، وقد قال عنه لوف: «باستيان قائد حقيقي، ولطالما تحمّل مسؤولياته في المنتخب الوطني داخل المستطيل الأخضر وخارجه». وأضاف: «أدرك جيداً أنه يكون دائماً موجوداً عندما نكون في حاجة إلى خدماته، سيكون قائداً كبيراً للمنتخب الوطني».

الألمان يتحفظون على مونديال قطري شتوي

مجدداً علت الأصوات الألمانية المناهضة لمونديال قطر 2022، وهذه المرة كان دور رئيس رابطة الدوري الألماني كريستيان شيفيرت، الذي أكد رفضه لإقامة النهائيات في الشتاء. وقال شيفيرت خلال مؤتمر صحافي أمس: «نرفض اتخاذ قرار وأن تتحمل البطولات المحلية عواقبه». وأضاف: «الاتحاد الدولي لكرة القدم هو المسؤول الأول عن ضمان أن كأس العالم تسبّب الحدّ الأدنى من الأضرار الجانبية، لكون الأمر سيؤثر في الروزنامة المعتمدة وفي الاتفاقات الرعائية».