تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة التي تجمع بين الرياضي ـ بيروت ونادي بيروت فيرست كلوب. وكان الرياض تجاوز في سلسلة نصف النهائي فريق دينامو لبنان القوي بثلاث مباريات لواحدة، فيما فاز بيروت على الحكمة بثلاث مباريات نظيفة. وبينما يتأهل الرياضي إلى النهائي للمرة العشرين منذ عام 1992، فإنها المرة الثانية التي يتأهل فيها نادي بيروت الذي تأسّس عام 2016 للسلسلة النهائية. ويحرز اللقب الفريق الذي يفوز بأربع مباريات من سبع ممكنة في سلسلة النهائي.ويستضيف مجمع الشياح الرياضي الذي يعتبر أرض نادي بيروت المباراة الأولى غداً الساعة 21:40، على أن تُلعب المباراة الثانية على أرض نادي الرياضي في المنارة في ذات التوقيت يوم الأربعاء. وستكون المباراة الثالثة يوم الجمعة والرابعة يوم الأحد المقبل.
ويعوّل الرياضي في النهائي على نجمه البوسني كيكانوفيتش صاحب الخبرة الطويلة في الدوري الأوروبي «يوروليغ»، والذي أثبت خلال مباريات نصف النهائي أنه ورقة مهمة في حسابات المدرب جورج جعجع، إضافة إلى المخضرمان اسماعيل أحمد وجان عبد النور. وفي كل مرة يعود فيها اسماعيل أحمد إلى الرياضي، يؤكّد أنه الرقم الصعب، والقادر على قيادة زملائه على أرض الملعب بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الفوز.
أما على الجهة المقابلة فسيكون التركيز على لاعب نادي بيروت، التونسي صالح الماجري نظراً للخبرة الكبيرة التي يحملها معه من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (NBA)، عندما لعب في صفوف دالاس مافريكس لفترة ليست بالقصيرة. وسيعتمد مدرب بيروت أحمد فران أيضاً على نجمه وائل عرقجي من أجل حسم السلسلة ورفع اللقب. وسيكون اللقاء عاطفي جداً لكل من فران ولاعبه وائل عرقجي، على اعتبار أنهما حقّقا العديد من الألقاب رفقة الرياضي ـ بيروت الأول كمدرب والثاني كلاعب قبل أن ينتقل للاحتراف في الخليج.
السلسلة النهائية لن تكون سهلة أبداً على الفريقين خاصة مع وجود لاعبين من طراز عالٍ جداً أمثال الماجري وكيكانوفيتش.
والجدير ذكره أنه سبق لنادي بيروت فيرست كلوب أن أحرز لقبه الرسمي الأول بفوزه على الرياضي في نهائي مسابقة كأس لبنان للموسم الحالي، خلال المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل.