أعطى تشلسي الإنكليزي موافقته على بيع صانع ألعابه الإسباني خوان ماتا لمصلحة مانشستر يونايتد مقابل حوالى 37 مليون جنيه استرليني، على أن يخضع اللاعب لفحص طبي روتيني، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية. وسيوقع ماتا عقداً لمدة أربع سنوات ونصف مع «الشياطين الحمر». ويعدّ المبلغ الذي دفعه مانشستر مقابل الحصول على خدمات ماتا رقماً قياسياً للنادي، علماً بأن الرقم القياسي السابق كان 30.75 مليون جنيه، دفعها للتعاقد مع المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف في أيلول عام 2008.
ولم يمنح مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الفرصة كثيراً لماتا لكي يلعب أساسياً هذا الموسم، مفضلاً عليه البلجيكي إدين هازار والبرازيلي أوسكار.
وعوّض تشلسي سريعاً رحيل لاعبه الإسباني بحصوله على خدمات النجم المصري محمد صلاح من بازل السويسري بعدما كان الأخير قريباً من ليفربول، بحسب موقع النادي اللندني الرسمي على شبكة «الإنترنت». ولم يذكر الـ«بلوز» قيمة الصفقة، لكن صحيفة «ذا دايلي مايل» ذكرت أمس أن عرض تشلسي لبازل بلغ 13,5 مليون يورو. من جهته، ينوى أرسنال تقديم عرض لشالكه الألماني يبلغ 25 مليون يورو، إضافة إلى لوكاس بودولسكي لضم جوليان دراكسلر. وبدأ أرسنال مساعيه الجديّة للحصول على خدمات الألماني. وذكرت صحيفة «ذا صن» أن مسؤولي الـ«مدفعجية» سيتوجهون إلى ألمانيا لبدء مفاوضات مع نظرائهم.

وفي فرنسا، يعتزم باريس سان جيرمان الدخول في الصراع من أجل ضم لاعب يوفنتوس الفرنسي بول بوغبا. وانتشرت تقارير إعلامية تؤكد استعداد النادي الباريسي لتقديم عرض قيمته 70 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب الشاب.
وأشارت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الى أن سعر اللاعب يتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون يورو طبقاً للسوق الكروية، إلا أن مسؤولي النادي الفرنسي يرغبون في حسم الأمور وتقديم عرض بـ 70 مليون يورو لقطع الطريق على الأندية المهتمة بضمه، وعلى رأسها ريال مدريد وتشلسي وبايرن ميونيخ.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض سيكون في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وليس الآن، في ظل صعوبة استغناء يوفنتوس عن أبرز لاعبيه في منتصف الموسم من دون تجهيز البديل.