يلتقي العهد اليوم، الثلاثاء، مضيفه القوة الجوية العراقي، في الخامسة عصراً على ملعب كربلاء الدولي، في ذهاب الدور نصف النهائي عن منطقة غرب آسيا بكأس الاتحاد. لقاءٌ هو الثاني لبطل لبنان على الأراضي العراقية هذه السنة، يسعى خلاله إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى مباراة الذهاب في 15 الشهر الجاري على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. ويعاني الفريق «الأصفر» من غياب هداف الفريق حسن شعيتو بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المدافع خليل خميس لحصوله على إنذارين، ما يُقلّص من خيارات المدرب باسم مرمر، الذي قد يدفع بالظهير الأيسر حسين دقيق في قلب الدفاع والشاب محمد قدوح بدلاً من شعيتو. وأعرب مرمر في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، عن قلقه من غياب لاعبين أساسيين في تشكيلته، مشيراً إلى أن المواجهة لن تكون سهلة بمواجهة حامل اللقب في النسختين الأخيرتين. وأضاف أن البدلاء جاهزون، وأن «الهدف هو تحقيق نتيجة إيجابية والثأر من الفريق الذي أخرج العهد من الدور نصف النهائي منذ سنتين».
وقد وصلت بعثة العهد الى النجف ومنها الى كربلاء يوم الأحد، حيث كانت الأمور «اللوجستية» مختلفة عن الزيارة الأولى من ناحية الاهتمام العراقي، سواء من محافظ النجف أو من وزارة الشباب والرياضة. وهذا أمرٌ خلّف ارتياحاً لدى البعثة اللبنانية بعد معاناة الزيارة الأولى لمواجهة الزوراء، كما قال رئيس البعثة يوسف يونس في حديث مع «الأخبار». ويسعى العهد في لقاء اليوم الى عدم الخروج خاسراً على أقل تقدير، بانتظار مباراة العودة، حيث يقاتل العهداويون لإحراز الثلاثية هذا الموسم.
في المقابل، يفتقد «الجوية» لاعبه همام طارق، وهو يتسلّح بعاملَي الأرض والجمهور، وبالنتيجة الأخيرة التي حققها على حساب العهد في آخر مواجهة جمعتهما، حين تغلّب عليه في بيروت.
أما مدرب الفريق العراقي، راضي شنيشل، فرأى أن الدفاع عن اللقب «يعتمد بشكل كبير على نتيجة مباراة الذهاب»، منوّهاً بمستوى الخصم الذي تأهّل متصدراً مجموعته من دون خسارة. وقال إن فريقه «يمر بفترة استقرار فني ومعنوي، وهو لم يعد يعيش الوضع عينه خلال مرحلة المجموعات».
وكان العهد قد حجز بطاقة المجموعة الثانية بعد ظفره بـ 12 نقطة، فيما تأهل الجوية كصاحب أفضل مركزٍ ثانٍ (12 نقطة)، بعد حلوله خلف الجزيرة الأردني في المجموعة الأولى (14).