حقق ريال مدريد الإسباني أول ألقابه هذا الموسم بفوزه على مواطنه إشبيلية 3-2، في مباراة كأس السوبر الأوروبية.وكان ريال مدريد واشبيلية قد التقيا في النسخة قبل الماضية، وكان الفوز فيها من نصيب الأول 2-0.
وخاض الملكي المباراة بعد أن عزز رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا بإحرازه لقبه الحادي عشر في أيار الماضي، حين تغلب على مواطنه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
من جهته، كان اشبيلية قد أحرز لقبه الثالث على التوالي في "يوروبا ليغ"، وكان على حساب ليفربول الإنكليزي 3-1، رافعاً عدد ألقابه في المسابقة إلى خمسة.
وافتتح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان التسجيل في الدقيقة 21 عبر ماركو أسينسيو من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
وتمكن الفريق الأندلسي من إدراك التعادل في الدقيقة 41 من تسديدة فرانكو فاسكيز من داخل المنطقة، استقرت في شباك الحارس البديل فرانسيسكو كاسيا.
وحاول "زيزو" تجيير الأمور لمصلحة فريقه بإقحامه الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش في الشوط الثاني، إلا أن الرياح جرت بما لا تشتهيه سفنه، حيث ارتكب سيرجيو راموس خطأ على فيتولو، ليمنح الحكم إشبيلية ركلة جزاء ترجمها الأوكراني يفين كونوبليانكا بنجاح (72).
لكن راموس عوّض خطأه وأدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية.
وقبل دقيقة من نهاية الشوط الإضافي الثاني، سجّل داني كارفاخال هدف الفوز باختراقة على الرواق الأيمن وتسديدة مميزة.