جرّد الأنصار غريمه التقليدي النجمة من لقب كأس النخبة لكرة القدم، وبلغ المباراة النهائية بعد فوزه عليه 5ــــ4 بركلات الترجيح الماراتونية بعد التعادل 1ــــ1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نصف النهائي، على ملعب صيدا البلدي، أمام زهاء 700 متفرج دخلوا بعدما خلعوا بوابات الملعب، وكانت القوى الأمنية قد منعتهم من الدخول. دانت الأفضلية للأنصار في الشوط الأول، وكان الفريق الأخضر منتظم الخطوط أمام تراخي خطوط النبيذي، وشغل نصرت الجمل مهمة الاختراق عن الجهة اليمنى، حيث علي واصف من النجمة، وتكوّن هجوم الأنصار من حسن دنش وبول رستم. ومن ناحية النجمة كان زكريا شرارة مصدر الخطر والمموّن للمهاجمين أكرم المغربي وعلي ناصر الدين إضافة إلى الجناح آغوب. بدأ الأنصار الشوط الثاني بهجوم قوي أثمر هدفاً في الدقيقة 52 عندما اخترق نبيل بعلبكي عن الميسرة ومرر الكرة داخل المنطقة استثمرها محمد عطوي وسددها في المرمى. وبعد الهدف، نشط النجماويون نوعاً ما وضاعفوا جهودهم، فأدرك البديل مصطفى شاهين التعادل بعد دربكة أمام مرمى لاري مهنا إثر ركنية (73).
وتأخر انطلاق الشوط الإضافي الأول بسبب انقطاع الكهرباء، وتابع الأنصار أفضليته، وارتدّت رأسية بول رستم من العارضة (97)، واستمرت سيطرة الأنصار مطلقة مع إهدار العديد من الفرص الخضراء. وقبل بدء ركلات الجزاء، انقطعت الكهرباء مرّة أخرى، وسجّل للأنصار بول رستم ونصرت الجمل ولاري مهنا ومحمد حمود وحسين حمدان، وللنجمة أحمد نعماني وبلال نجارين وخالد حمية وأكرم مغربي. قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع زياد بيراق وعلي عيد وعلي رضا رابعاً.
ويلتقي، اليوم، فريقا العهد وشباب الساحل على الملعب عينه (9,30 مساءً)، ويغيب عن الساحل الموقوف ضياء برو، فيما يعود إلى صفوفه حسن ضاهر. ومن جانب العهد، تبدو خطوطه جاهزة.

سلامي للعهد

توصلت إدارة نادي العهد إلى اتفاق مع إدارة الصفاء لانتقال حمزة سلامي إلى صفوف بطل لبنان، وسيوقّع سلامة على كشوفات العهد اليوم في مقر الاتحاد.