أوديغارد قد يلعب في دوري الأبطال
مبكراً، بدأ نجم ريال مدريد الجديد النروجي مارتن أوديغارد بالتألق مع الفريق الرديف (كاستييا)، إذ نجح في أولى مبارياته الودية ضد بكين غوان الصيني (3-3)، بتمرير كرتين حاسمتين وخاض قرابة 60 دقيقة على أرض الملعب. وسيكون بإمكان مدرب كاستييا الفرنسي زين الدين زيدان أن يعتمد على أوديغارد نهاية هذا الأسبوع في المباراة التي ستجمعه أمام "أتلتيك بلباو ب" في دوري الدرجة الثالثة الإسباني. كذلك، ذكرت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد سجّل اسم أوديغارد في اللائحة المشاركة في المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وهو سيحمل القميص الرقم 21.

برشلونة يسدد فاتورة سياسية

صرح رئيس نادي برشلونة الاسباني جوسيب ماريا بارتوميو في لقاء تلفزيوني أن هناك رابطاً بين الملاحقات القضائية التي تطاوله ودعم النادي للدعوات الآيلة الى استقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا. وقال بارتوميو: "أنا مقتنع بأن ثمة من هم في السلطة لم يحلُ لهم انضمام نيمار الى برشلونة، أو لأن برشلونة، كناد ينتمي الى إقليم كاتالونيا، شارك في بعض المناسبات". وأكد بارتوميو: "لقد انعكس ذلك علينا. نحن نسدد فاتورة سياسية". وكان القاضي الاسباني بابلو روز قد وجَّه أخيراً اتهاماً لبارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال النجم البرازيلي نيمار.

الإتحاد الألماني يعاقب هونتيلار بقسوة

أعلن الاتحاد الألماني توقيف مهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار 6 مباريات بينها اثنتان مع وقف التنفيذ، اثر طرده في مباراة هانوفر السبت الماضي. ونال هونتيلار بطاقة حمراء مباشرة إثر خطأ عنيف من الخلف على مانويل شميديباخ. وأوضحت لجنة الانضباط في الاتحاد أن المباراتين مع وقف التنفيذ سيتعرض لهما اللاعب بحال طرده قبل 31 كانون الثاني 2016، كما سيدفع اللاعب غرامة بقيمة 15 الف يورو.

"الفيفا" يغرّم وست هام 100 الف دولار

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامة قدرها حوالي 100 الف دولار على وست هام يونايتد، بسبب خلاف مع الاتحاد السنغالي بشأن ديافرا ساكو، الذي خاض مباراة في كأس انكلترا بعد انسحابه من تشكيلة منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا. وزعم وست هام أن ساكو لم يتمكن من اللعب مع السنغال بسبب إصابة في الظهر، لكنه تعافى ليشارك في مباراة من الدور الرابع في كأس انكلترا في 25 كانون الثاني الماضي، حيث احرز هدف الفوز.