تسحب اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، في نيون السويسرية، قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وستقسّم الفرق بين تلك التي احتلت المركز الأول في مجموعاتها وتلك التي احتلت المركز الثاني. إذ سيضمّ القسم الأول روما الإيطالي وباناثينايكوس اليوناني وبرشلونة الإسباني وليفربول الإنكليزي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، حامل اللقب، وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي.أما القسم الثاني، فيضم تشلسي وانتر وارسنال وريال مدريد وسبورتينغ لشبونة البرتغالي واتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين وليون الفرنسي.
وسيُراعى عدم حصول مواجهة مباشرة بين فريقين من بلدٍ واحد، كما لا يمكن أن يقف بطل أي مجموعة في مواجهة وصيفه الذي لعب معه في الدور الأول، ولا يمكن أن تلتقي الفرق المتصدرة للمجموعات بعضها مع بعض، والأمر عينه ينطبق على الفرق التي احتلت المركز الثاني والتي ستلعب مباراة الذهاب على أرضها في دور الـ16.
وإذ تتعدد التوقعات بشأن بعض المواجهات القاسية التي يمكن أن تحصل، فإنّ هناك احتمالاً، مثلاً، أن يلعب ريال مدريد في مواجهة بايرن ميونيخ أو مانشستر يونايتد، كما يمكن أن يجد برشلونة صاحب العروض القوية في الدور الأول نفسه أمام تشلسي أو انتر ميلان أو ارسنال، إضافة إلى إمكان مواجهة بين ليفربول وانتر ميلان أو ريال مدريد.