تعود الحركة إلى الكرة المحلية، اليوم، باستئناف مسابقة كأس لبنان التي وصلت إلى «ربعها» النهائي، وعلى جدولها «دربي» ولقاء مثير، فيلتقي غداً العهد مع المبرة، وبعده النجمة مع الأنصار
إبراهيم وزنه
تستهل منافسات «كأس لبنان» بلقاء على ملعب جونيه البلدي (1،45)، يجمع فريق شباب الساحل (خامس الترتيب في الدوري) والتضامن صور (العاشر). ويغيب عن الساحل المصابان أحمد الصفح وعلي أسعد بداعي الإصابة، فيما يرى مدرّبه الحاج محمود حمود أن «المباراة ليست سهلة، بناءً على ما قدّمه التضامنيون في مبارياتهم الأخيرة خلال مرحلة ذهاب الدوري، ونحن مستعدون لإكمال ما بدأناه من عروض رجولية مفعمة بروح المسؤولية».
وفي الجانب التضامني، لا تزال إدارته مشغولة بتأمين الأوراق الرسمية الخاصة بأجانب الإياب، ما يجعل الفريق الجنوبي مركّزاً على بطولة الدوري أكثر من التركيز على الكأس، والفريقان خاضا عدداً من المباريات الوديّة الاستعدادية بهدف الوصول إلى الجهوزية المطلوبة. لذا، يتوقع ظهور لقاء متقارب لا يخلو من الإثارة.
السبت 31 الجاري:

العهد × المبرة (صيدا ـ 4،30)

في مباراة صعبة للطرفين، يواجه العهد (رابع الترتيب) جاره المبرة (السادس)، وكلاهما يعاني «غيابات» بالجملة، وخصوصاً لبعض مفاتيح اللعب المحوريين، فالنقص الدفاعي عند المبرة يقابله نقص هجومي عند العهد، من هنا تبدو المباراة صعبة المسار والتكهن بالنتيجة، ولا يستبعد وصولها إلى احتمال اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسمها. وعلى صعيد الأجانب، يشارك العراقي صالح سدير مع العهد، فيما تخلو صفوف المبرة من أي دعم «أجنبي». المباراة منقولة تلفزيونياً.

الحكمة × الصفاء (البلدي ـ 1،45)

في أول امتحان رسمي لمدرّبه المغربي خالد عريوة، يلتقي الصفاء (وصيف الدوري) مع الحكمة (الثامن) الأحد، وأمس التحق لاعبو المنتخب «الصفاويون» بتدريبات فريقهم «الخفيفة» بعد طول غياب، وحدّد مدربه المغربي استراتيجيا التدريب بشأن رفع مستوى اللياقة وصولاً إلى سرعة الأداء مع الضغط على الخصم.
وفي الجانب «الأخضر»، تبدو الصفوف مرصوصة لتقديم العرض الذي لا يتناسب مع موقعه على جدول الدوري. ومن المتوقع إراحة رامز ديوب المصاب عند الصفاء، أما أجنبياً، فسيتواجه ميلات الصفاء المدافع مع أوزوما الحكمة المهاجم.

النجمة × الأنصار (صيدا ـ 4،30)

«دربي» منتظر تحت عنوان «التعادل ممنوع»، فالنجمة (متصدّر الترتيب) رصّ صفوفه للمباراة التي يراها مدرّبه الوطني اميل رستم فرصة مناسبة لتأكيد صدارة فريقه لبطولة الدوري، ويغيب عن التشكيلة النجماوية المهاجمان علي ناصر الدين ومحمد غدّار (مصابان)، فيما الأنصار (الثالث) يطمح إلى مواصلة الطريق أملاً برفع الكأس في نهائي المسابقة، ويغيب عن الصفوف «الخضراء» محمد باقر يونس (بداعي الإيقاف) والمصابون فادي غصن وأحمد الخضر والبرازيلي اندريه دا سيلفا، وهذا الواقع يعطي الأرجحية «الأجنبية» لمصلحة النجمة الذي سيلعب «بالثلاثة»، بوريس لوسيتش (صربي) وخالد سعد (أردني) وطومي جياكومالي (برازيلي)، وكلاهما وضع نصب عينيه تحقيق الفوز في سياق الصراع على زعامة العاصمة «الكروية». وكان الفريقان قد تعادلا في ذهاب البطولة (0 ـ0) على المدينة الرياضية. والمباراة منقولة
تلفزيونياً.


«خلطة» مغربية للصفاء

سعى الخبير المغربي خالد عريوة (الصورة)، الذي تسلّم دفّة فريق الصفاء خلفاً للمدرّب الوطني سمير سعد إلى رفع مستوى اللياقة البدنية عند لاعبيه، طالباً منهم أن يلجأوا إلى تسريع تحركاتهم وتمريراتهم بهدف ممارسة الضغط على خصومهم منذ بداية أي مباراة.