واصل منتخب البحرين لكرة القدم استعداداته لخوض مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وحقّق فوزاً معنوياً على ضيفه الإيراني 4-2 في المنامة في مباراة دولية ودية.ويلتقي منتخبا البحرين والسعودية في الملحق الآسيوي في 5 و9 الجاري، فيما تستعد إيران لتصفيات كأس آسيا 2011 في الدوحة. ويتأهل الفائز من منتخبي البحرين والسعودية للقاء نيوزيلندا في ملحق آخر لتحديد المتأهل منهما إلى المونديال.
وكان المنتخب البحريني قد خاض تجربة ودية فاز فيها على نظيره الكيني 2-1، وذلك بعد عودته من معسكر تدريبي في النمسا لعب خلاله 3 مباريات ودية، خسر في إحداها أمام إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي 0-1.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق محمود عبد الرحمن، الذي تلقّى تمريرة عرضية من حسين علي (11). واستمرت أفضلية المنتخب البحريني فسجل هدفاً ثانياً عبر إسماعيل عبد اللطيف بعد تمريرة بينية مباغتة من محمد سالمين (28). في المقابل اعتمد الضيوف على الكرات العكسية المرتدة، ونجح فريدون زندي في تقليص الفارق (35). وفي الشوط الثاني نجح البحرين في تسجيل الهدف الثالث عبر سلمان عيسى من ركلة حرة (53). واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإيران نفّذها زندي بنجاح مقلّصاً الفارق مرة أخرى (87). وفي الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، سجل محمد السيد عدنان الإصابة الرابعة للبحرين من ركلة جزاء.
فيندونو إلى الريان القطري
تعاقد الريان القطري مع الغيني باسكال فيندونو، نجم السد السابق، ليحل بديلاً للبرازيلي ريكاردينيو بعد إنهاء عقده ودياً. وكان الريان قد ضم ريكاردينيو من بشيكتاش التركي الموسم الماضي. ويسعى الريان إلى حسم اسم محترفه الآسيوي، وإكمال عقد محترفيه إلى جانب فيندونو والبرازيلي تفاريس والعاجي أمارا ديانيه.
من جهة أخرى، اقترب المهاجم الغاني أغييمانغ أبوكو لاعب السد من الانتقال إلى صفوف الأهلي لمدة عام على سبيل الإعارة.