تأهل فريقا الاتحاد السكندري والشانفيل عن المجموعة الثانية ضمن دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة، بعد فوز الاتحاد على الشانفيل 91ـ81، رغم فوز سلا على الجامعة التطبيقية الأردني 83ـ60، ليلتقي اليوم الشانفيل مع نظيره الملعب، والاتحاد مع الرياضي، وكل منهم يسعى للوصول إلى النهائي وإحراز لقب الدورة. وشهد لقاء الشانفيل والاتحاد السكندري منافسة قوية بعدما تألق فادي الخطيب بتسجيله 29 نقطة مع غالب رضا الذي سجل 16 نقطة، فيما تألق من الفائز إسماعيل أحمد وأشرف ربيع بـ17 نقطة لكل منهما. وانتهى الربع الأول مصرياً 28ـ22. أما في الربع الثاني، فقد افتتح الشانفيل التسجيل وتمكن الخطيب ورضا من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة (29ـ30)، ومن ثم تبادل التقدم حتى العودة إلى التعادل (38ـ38) غير أن الفارق عاد إلى نقطتين للاتحاد مع نهاية الربع الثاني (49ـ47). ويستمر السجال في الربع الثالث الذي انتهى مصرياً 65ـ63.وتشتعل المنافسة في الربع الأخير مع استمرار تقارب المستوى، لكن الاتحاد يحصل على مراده بفارق النقاط الثماني التي تؤهله للفوز.

كرّم اتحاد اللعبة منتخب السيدات بعد الإنجازين الآسيوي والفرنكوفوني
■ وتقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي، فيلعب عند الساعة6.00 مساءً الاتحاد مع الرياضي، وعند الساعة 8.00 مساءً الملعب التونسي مع الشانفيل، على أن يُقام النهائي غداً الخميس.

تكريم منتخب السيدات

كرّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا الجهازين الإداري والفني ولاعبات منتخب لبنان للسيدات خلال حفل عشاء أقامه في مطعم «منارة الخليج» (المعاملتين). حضر التكريم عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمه وعضوا الاتحاد هاغوب ترزيان وفادي تابت. ويأتي حفل التكريم بعد نجاح منتخب السيدات في التأهل إلى مصاف درجة النخبة الآسيوية «أ» في البطولة الآسيوية التي جرت الشهر الفائت في الهند. كذلك نجح منتخب لبنان للسيدات في الحلول بالمركز الخامس ضمن إطار الدورة الفرنكوفونية السادسة التي استضافها لبنان أخيراً.