لحق أورلاندو ماجيك، متصدّر مجموعة الجنوب الغربي، بكليفلاند كافالييرز إلى الأدوار الإقصائية «البلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، إثر فوزه على مضيفه ميامي هيت 108-102 بعد التمديد، رافعاً رصيده إلى 49 فوزاً مقابل 21 خسارة. وسجل 5 من لاعبي أورلاندو ما يزيد على 10 نقاط، هم فنس كارتر (27 نقطة) وراشارد لويس (24 نقطة و11 متابعة) وجامير نيلسون (15 نقطة) ومات بارنز (13 نقطة و9 متابعات) ودوايت هاوارد (10 نقاط و11 متابعة). ويدين أورلاندو بفوزه خصوصاً إلى الثنائي كارتر ولويس، لأن الأول مرّر كرة حاسمة إلى الثاني سجل منها 3 نقاط قبل 28.4 ثانية رفعت النتيجة إلى 108-102، ولم يسمحا بعد ذلك لميامي بتقليص الفارق.

في المقابل، لم يستطع النجم دواين وايد الذي سجل 36 نقطة و10 متابعات في اللقاء تجنيب فريقه الخسارة الرابعة والثلاثين (مقابل 35 فوزاً) وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة ذاتها والسابع في المنطقة الشرقية، أي إنه سينتقل إلى «البلاي أوف» إذا حافظ على مركزه مع انتهاء الدور التمهيدي.
وحقق دنفر ناغتس متصدر مجموعة الشمال الغربي فوزاً صريحاً على ضيفه نيو أورليانز هورنتس 93-80 هو السابع والأربعون له مقابل 22 هزيمة، فيما مُني الضيف متذيّل ترتيب مجموعة الجنوب الغربي بالخسارة السابعة والثلاثين مقابل 33 انتصاراً.
وسيطر دنفر تماماً على مجريات الشوط الأول، وحسم نتيجة اللقاء فيه (الربع الأول 27-17 والثاني 35-20) قبل أن يعود هورنتس ويأخذ زمام المبادرة من الضيف في الشوط الثاني (الربع الثالث 24-15 والأخير 19-16) من دون أن يتمكن من تفادي الخسارة.
وبرز من الفائز كارميلو أنطوني بـ26 نقطة، كذلك حقق رقماً قياسياً شخصياً في المتابعات بلغ 18 متابعة. وعلى الطرف الآخر، كان دارين كوليسون وماركوس ثورنتون الأفضل بـ15 نقطة لكل منهما.
وهنا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × ديترويت بيستونز، تورنتو رابتورز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيويورك نيكس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اتلانتا هوكس × تشارلوت بوبكاتس، شيكاغو بولز × كليفلاند كافالييرز، هيوستن روكتس × بوسطن سلتيكس، سان أنطونيو سبرز × غولدن ستايت ووريرز، ساكرامنتو كينغز × ميلووكي باكس، فينيكس صنز × يوتا جاز، بورتلاند بلايزرز × واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس لايكرز × مينيسوتا تمبروولفز.