ضمن الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي والخامسة والثلاثين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه المنصورة بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة مؤجلة أقيمت بينهما في استاد القاهرة أمس. وسجل البديل اسامة حسني هدفين وأضاف شهاب الدين أحمد هدفاً في الشوط الثاني ليرفع الأهلي رصيده الى 60 نقطة في صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك الذي يحتل المركز الثاني قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.
وسيطر الأهلي على الشوط الأول وبرز محمود أبو السعود حارس المنصورة الذي تمكن من إنقاذ مرماه من عدة فرص ببراعة.
ومع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري مدرب الأهلي بالمهاجم حسني بدلاً من العجيزي، وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط تقدم فرانسيس وسدد في مرمى المنصورة لترتد الكرة من المدافعين وحارس المرمى الى حسني الذي اسكنها برأسه الشباك محرزاً هدف التقدم للأهلي.
وتقدم أحمد شكري نحو منطقة الجزاء ليعرقله أبو السعود في الدقيقة 65 ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي ويطرد حارس المنصورة. وانبرى حسني لتنفيذ ركلة الجزاء لكنه سدد الكرة في يد الحارس البديل عصام حسن.

ضمن الأهلي اللقب السادس على التوالي قبل 3 مراحل من النهاية
وفي الدقيقة 77 سدد شهاب الدين أحمد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء محرزاً الهدف الثاني للأهلي. وتمكن حسني من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل نهاية زمن اللقاء الأصلي بأربع دقائق.
وواصل حرس الحدود مسيرته الجيدة في الدوري وسحق ضيفه إنبي 4-0. ونجح حرس الحدود في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في 11 مباراة متتالية ليرتفع رصيده الى 40 نقطة لكنه بقي في المركز السابع متأخراً بفارق الأهداف عن اتحاد الشرطة الذي فرض التعادل بدون أهداف على بتروجيت صاحب المركز الثالث في لقاء آخر. وأخفق بتروجيت في التقدم الى المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا العام المقبل اذ يملك 46 نقطة من 27 مباراة متأخراً بنقطتين وراء الزمالك.
وعزز الإسماعيلي موقعه في المركز الرابع برصيد 43 نقطة بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه طلائع الجيش.