strong>أحمد محيي الدين لا ينفكّ فريق السد، بطل لبنان ووصيف بطل آسيا، في كرة اليد يواصل استعداداته وتحضيراته المكثفة بغية اعتلاء منصة التتويج القارية عقب بطولة الأندية الآسيوية الـ 13 التي يستضيفها لبنان اعتباراً من 25 الجاري. وعاد بطل لبنان أخيراً من معسكر تدريبي خاضه في صربيا بضيافة نادي يوغوفيتش، حيث خاض دورة ودية مع أندية قوية تلعب في «سوبر ليغ». وعقب وصوله بساعات قليلة الى المعسكر لعب مع فريق ميتابلاستيكا الصربي (بطل أوروبا 1975 و1986) وخسر أمامه بفارق إصابتين، ثم فاز في اليوم التالي على بطل مونتينيغرو بفارق 4 إصابات.
وفي افتتاح الدورة الودية، خسر أمام الفريق المضيف بالرميات الترجيحية «بنالتي» بعد تعرض الفريق اللبناني لظلم تحكيمي، ثم فاز على فريق دينامو من مونتينيغرو أيضاً بفارق 5 إصابات وخسر أمام بطل البوسنة بفارق إصابة واحدة.
وعقب البطولة، تقدمت أندية عدة بطلب لقاءات ودية مع بطل لبنان، منها بوغونوفيتش، المضيف، وفاز عليه بفارق أربع إصابات، ومباراة ثانية في ختام المعسكر مع فريق بلازاروس رولوبارا بطل صربيا، حيث تقدم الفريق الوطني طوال المباراة أمام حضور جماهيري غفير. وانتهت المباراة بالتعادل بعد مساندة تحكيمية للفريق الخصم.
وشارك السد في هذه البطولة بنجومه اللبنانيين:
حسن صقر وأحمد شاهين وبلال عقيل وذو الفقار ضاهر وحسين شاهين وماهر همدر وبسام فراشة وحسين صقر وخضر نحاس، وضم إليهم المحترفين: الحارس رولو دروتو وألكسندر ساشا وبويان بوتوليا، إضافة الى الصربي دايان، وسيلتحق بالفريق اللاعب المصري أحمد الأحمر آتياً من الزمالك.
ويلعب السد ضمن المجموعة الأولى في البطولة القارية الى جانب مضر السعودي ونفط الجنوب العراقي وفولاذ مباركة الإيراني.
وينشد فريق السد، رابع أندية العالم، اللقب القاري بعد وصوله الى المباراة النهائية في البطولة الماضية في الأردن، حيث خسر بفارق إصابتين أمام الصليبخات الكويتي. فيما تضم المجموعة الثانية الصداقة اللبناني والسد القطري والجيش العراقي والجزيرة الإماراتي وسباهان
الإيراني.