مرسيليا ينفرد بالصدارة في فرنسا


إنفرد مرسيليا بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن ليل وبريست بعد تعادله مع ضيفه رين 0-0، في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة. وقد أضاع الكونغولي جيرس ايكوكو ضربة جزاء لرين (5).
وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة، تعادل فالنسيان مع ضيفه سانت اتيان 1-1، سجلهما غايل دانيتش (75) للأول وايمانويل ريفيير (15) للثاني.
من جهة اخرى، بلغ برمنغهام سيتي نصف نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة بعد تغلبه على استون فيلا 2-1، سجلها لارسون (12 من ركلة جزاء) وزيغيتش (84) لبرمنغهام واغبونلاهور (30) لاستون فيلا.
وتأهل ايبسويتش تاون الى الدور عينه بعد فوزه على ويست بروميتش البيون 1-0، سجله ليادبيتر (69 من ركلة جزاء).

إصابة خطرة لهيغواين وكاكا يعود للتمارين

يعاني الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم ريال مدريد الإسباني، إصابة في ظهره قد تضطره إلى الخضوع لعملية جراحية لعلاجها، وبالتالي إلى احتمال غيابه عن الملاعب لمدة شهرين، بحسب ما أعلن ناديه أمس.
وقال رئيس القسم الطبي للنادي الملكي كارلوس دييز في تصريحات نشرت على موقع النادي في شبكة الإنترنت: «بعد 5 أو 6 أسابيع خضع فيها اللاعب للعلاج من دون أن يشعر بتحسن، نحن موافقون على القول بأنّ من المحتمل أن نخضعه لعملية جراحية».
من جانبه، كشف ريال مدريد أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني إصابة في كاحله دفعته إلى عدم المشاركة مع زملائه في تمارين أمس، حيث سيوضع تحت المراقبة في اليومين المقبلين لمعرفة تطور إصابته.
من جهة أخرى، حصل صانع ألعاب ريال مدريد الدولي البرازيلي كاكا على الضوء الأخضر لمعاودة تمارينه بعدما غاب عن الملاعب منذ آب الماضي.
وذكر ريال في بيان له أن الطبيب الشخصي لكاكا، توريبيو ليتي، والطاقم الطبي في النادي اجتمعا وقررا وضع برنامج عمل خاص للنجم البرازيلي لاستعادة لياقته البدنية.

فيليز يواصل مطاردته لاستوديانتيس

أبقى فيليز سارسفيلد على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن استوديانتيس المتصدر بعدما تغلب على تيغر 2ـ1، في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
وسجل سيلفا (10) ومارتينيز (61 من ركلة جزاء) هدفي فيليز، وكاستانو (90) هدف تيغر.
وحقق أرجنتينوس جونيورز فوزاً كبيراً على كولون 3ـ0، سجلها نيل (61) وبلاندي (77) وهرنانديز (80).
وخسر هوراكان أمام لانوس 1ـ2، سجلها فيليبتو (26) للأول وغولتز (6) وكاستيليخوس (81) للثاني.