تأمين المهندسين
ورد في العدد 1632 من «الأخبار» (12/2/2012) في معرض الخبر حول «التنافس على عقد تأمين المهندسين: الأسعار أقل بعكس اتجاه السوق» وعلى لسان أمين المال في نقابة المهندسين في بيروت الزميل بول ناكوزي ما حرفيته: « ... وذلك بعدما كشف أن «ميد غلف» حصلت من نقيب مهندسي الشمال جوزف إسحق (قوات) على عقد بصورة متتالية بطريقة التراضي وبزيادة سنوية نسبتها 20% ...».
وقد رد الزميل ناكوزي من خلال موقع حزب الكتائب بما حرفيته: «نود الإشارة إلى أن ما نشر عن نقابة المهندسين في الشمال هو فعل مستنكر، مؤكدين أنه لم يبحث في نقابة بيروت لا من قريب ولا من بعيد، مع احترامنا وتقديرنا للنقيب السابق الصديق جوزف إسحق».
يهمّنا في نقابة المهندسين في طرابلس أن نؤكد أن قرار التعاقد مع شركة تأمين يحتاج إلى قرار من مجلس النقابة المؤلف من 13 عضواً، بمَن فيهم النقيب وتسبقه مشاورات مع أعضاء من النقابة لديهم خبراتهم في هذا المجال، بالإضافة إلى النقباء السابقين. وقد رسا العقد على شركة «ميد غلف للتأمين» في حينه، بعدما تقدمت بعرض أقل من سعر الشركة السابقة، مع تقديرنا الكامل لإمكانيات الشركتين، حيث بلغت نسبة الزيادة 5% فقط مع تحسين شروط العقد، إضافة إلى تحسين شروط عقد التأمين على الحياة وضد الحوادث.
نقيب المهندسين في طرابلس د. بشير ذوق