بعد المشاكل الكثيرة التي واجهت البرنامج الصباحي التي تحضّر له lbci (الأخبار 9/11/2013)، يبدو أنّ المشروع لن يبصر النور من الأساس. في ظلّ غياب رئيس مجلس إدارة المحطة بيار الضاهر عن السمع بسبب سفره إلى الخارج، أكّد لنا هذا الخبر رئيس تحرير البرنامج فادي توفيق. إلا أنّ الأخير أشار لـ«الأخبار» إلى أنّه «لم يتبلّغ قرار توقف البرنامج رسمياً من القناة أو من رئيس مجلس إدارتها بيار الضاهر».
ويشرح أنه إستنتج وفريق عمله هذا القرار من «خلال توقف المحطة عن تزويدهم بالمعدات والتجهيزات اللازمة لاستكمال عملهم، ومن خلال الأخبار الصحافية». كيف للقناة أن توقف برنامجاً قدّمت الكثير حتى الآن لإنجاحه؟ يجيب توفيق أن «الدعم كان كبيراً في البداية، والاهتمام بالفريق من قبل القناة والقائمين عليها كان أيضاً لافتاً»، إلا أنه لا يعلم ماذا حدث فجأة إلى درجة «أننا أحسسنا أننا نعيش في مقاومة يومية للقدرة على مزاولة ما بدأناه».
وأكّد توفيق أنّ البرنامج كان غير خاضع للتجربة ولا يحتاج إلى موافقات على حلقاته التجريبية، لكن الهدف من الأخيرة كان تقريب المخطّط المكتوب على ورق من الواقع وتصويره. وشدد على أنّ «العلاقة مع القناة انكسرت كلياً»، مشيراً الى أنّ «همّه في الوقت الحاضر يقتصر على تأمين الرواتب المستحقة لفريقه» خصوصاً أنّ بعضهم ترك عمله للتفرّغ للمغامرة الجديدة. وأكد أنّ الفريق لا يتوجّه الى المكاتب في الوقت الراهن، ويوم الجمعة الماضي كان آخر يوم عمل فعليّاً، إذ اصطدم بنقص المعدات، مما حال دون إمكانية استكمال العمل.