200 يوم مرّت على العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزّة، فيما يواصل العدو مذبحته في حقّ الأطفال والنساء مباشرة على الهواء.في هذه المناسبة، ضجّت السوشال ميديا في الساعات الأخيرة بالتعليقات الذي ذكّرت بمجازر الاحتلال المستمرّة منذ السابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي والتي يصل صداها إلى كلّ أنحاء العالم.
وحثّت التعليقات الناس على عدم اعتياد المشاهد القاسية، مشدّدةً على رفع الصوت ضدّ العدو الإسرائيلي ومواصلة كشف فصول الإبادة والتطهير العرقي، لافتةً إلى أنّه يتعيّن عدم الشعور بالملل من أخبار غزة، وعدم ترك الفلسطينيين وحيدين ومساندتهم.
في السياق نفسه، لفتت المنشورات إلى أنّ أهل غزة لم يهزموا، بل لا يزالون متمسّكين بأرضهم، بينما العدو لم يستطع تحقيق أي انتصار على الأرض.
وراح روّاد السوشال ميديا يتذكّرون اليوم الأوّل من العدوان على غزة، وكيف مرّ فصل الشتاء على أهل غزّة، وكذلك شهر رمضان وعيد الفطر، في ظلّ ظروف غير آدمية.
وصباح اليوم الثلاثاء، نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تحديثاً لإحصائياته، معلناً استشهاد 41 ألف شهيد ومفقود، كاشفاً أنّ 30 طفلاً استشهدوا نتيجة المجاعة.
من جانبها، عرضت قناة «الجزيرة» القطرية مجموعة تقارير في نشرات أخبارها، ألقت الضوء على الـ 200 يوم من العدوان على غزة. ونشرت الشاشة المزدوجة المعايير، أبرز عمليات «كتائب القسام» منذ «طوفان الأقصى».