كان يُفترض أن تجمّد القنوات المحلية برمجتها بعد انتهاء شهر رمضان في نيسان (أبريل) الماضي. لكن بما أن الفترة الممتدة بين عيد الفطر والخريف المقبل تعتبر طويلة نوعاً ما، ارتأت الشاشات تمديد عرض مجموعة من مشاريعها الشتوية لحين الدخول في الإجازة الصيفية. ومن المعروف أنّ هذه الإجازة تراوح بين شهري تموز (يوليو) وتشرين الأول (أكتوبر) المقبلَيْن.ومع انقضاء عيد الفطر، عادت المحطات اللبنانية لعرض باقة من مشاريعها التي كانت تثبها قبل شهر الصوم. فقد بدأت mtv عرض حلقات جديدة من برنامج «صار الوقت» (كل خميس 21:45) الذي يقدمه مارسيل غانم. وتطل أنابيلا هلال بحلقات صوّرت أخيراً من «إنت mean» الذي يدور حول المشاكل التي تعترض الضيف على السوشال ميديا. كذلك، تطلّ ديما صادق ببرنامجها «حكي صادق» الذي تهاجم فيه طرفاً سياسياً على حساب آخر. هذا إلى جانب برامج ترفيهية واجتماعية أخرى.
من جانبها، تستمرّ قناة «الجديد» بالبرمجة نفسها التي عرضتها قبل شهر الصوم، ولكن أضافت إليها برنامج «إعترافات زوجية» (كل أربعاء ــ س: 21:30) الذي تقدّمه راغدة شلهوب وانطلق أخيراً. يعتبر العمل إجتماعياً، وتستضيف فيه المقدّمة ثنائياً يتحدّث عن رأيه بالزواج والارتباط والمشاكل التي تواجهه. وتبث شاشة تحسين خياط البرنامج السياسي ــ الحواري «وهلق شو» (كل أحد ــ س: 21:45) الذي يقدّمه جورج صليبي. كما تخصص «الجديد» مجموعة برامج سبق وعرضت منها مواسم عدة، من بينها البرنامج الاجتماعي «فوق الـ 18» (كل إثنين 21:30) الذي تتولاه رابعة الزيات.
على الضفة نفسها، لا شيء جديداً في برمجة قناة lbci هذه الفترة. إذ تواصل شاشة بيار الضاهر بثّ ما بدأته سابقاً في برمجتها العادية. وتعرض الشاشة حلقات جديدة من برنامج «عشرين 30 رؤية لبنان» (كل إثنين 21:30) الذي يقدّمه ألبير كوستانيان. كذلك، يطلّ رودولف هلال بحلقات مصوّرة حديثاً من برنامجه «المجهول» (كل سبت 20:30) الذي يستضيف نجوماً من مختلف المجالات.