لم تعلن قناة lbci رسمياً عن عودة برنامج «ستار أكاديمي» بموسمه الـ 11 المتوقع بثه تزامناً مع شاشة خليجية سيكشف عن هويتها قريباً. لكن المحطة اللبنانية لا تترك فرصة إلا وتروّج بشكل مبطّن لخبر رجوع العمل التلفزيوني الذي يبحث عن المواهب بعدما توقف عام 2016. تارة تبث lbci مقاطع من أرشيف العمل التلفزيوني، وطوراً تعرض حلقة خاصة عن الطلاب الذين تخرجوا من الاكاديمية.في هذا السياق، أعلنت القناة المحلية أنها ستبثّ الأحد المقبل (21:30) حلقة خاصة من برنامج «هذا مكانك» (إخراج باسم كريستو) الذي يقدّمه هشام الهويش على قناة SBA السعودية (هيئة الإذاعة والتلفزيون)، بالتوازي على شاشتها.
وكشفت المحطة التي يديرها بيار الضاهر، في بيان صحافي أن الحلقة المنتظرة يكشف عنها لمناسبة مرور 20 عاماً على العمل التلفزيوني وتستضيف مجموعة طلاّب من «ستار أكاديمي» الذي أطلقته المحطة اللبنانية عام 2003. وأوضحت القناة أن الحلقة تضمّ لقاءات مع نجوم البرنامج وهم أحمد الشريف، محمّد عطيّة، سلمى غزالي، زيزي عادل، وأماني السويسي، في لقاء يستعرض فيه الهويش الذي كان أحد نجوم «ستار أكاديمي» بموسمه الثاني (2004-2005)، رحلة المغنين وذكرياتهم.
على الضفة نفسها، لفتت المعلومات إلى أن lbci ستكتفي بعرض هذه الحلقة من «هذا مكانك» ولن تبث باقي الحلقات التي يستضيف فيها الهويش نجوماً من مختلف المجالات. فهل تكون هذه الخطوة بمثابة التمهيد لرجوع «ستار أكاديمي» على lbci و sba السعودية؟.