أكّدت إدارة «مهرجان أسوان لأفلام المرأة» تمسّكها بحضور ابراهيم عيسى في لجنة تحكيم مسابقة «الفيلم المصري»، في دورته التي تنطلق اليوم وتستمرّ لغاية 28 شباط (فبراير) الحالي. يأتي كلام القائمين على الحدث الفني، بعد الجدل الذي أثاره الكاتب المصري في برنامجه «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، إثر حديثه عن «إنكار» البعض لرحلة المعراج النبوية الشهيرة. في هذا السياق، صرّح محمد فهمي مدير المركز الصحافي في «مهرجان أسوان» أن «إدارة المهرجان متمسّكة باختيارها ولن تستبعد عيسى من لجنة تحكيمها التي تضمّ أيضاً داليا البحيري ومدير التصوير كمال عبدالعزيز».
كان عيسى قد أثار موجة غضب في الساحة المصرية بعد كلامه عن واقعة الاسراء والمعراج، وأكّدت النيابة العامة بدء التحقيق بكلام المقدم والكاتب. وواجه الكاتب تهماً عدة بعد كلامه، من بينها «إزدراء الاديان، ونشر الفتنة بين المجتمع».
في المقابل، أعلن الممثل المصري مصطفى درويش انسحابه من فيلم «الملحد» (إخراج ماندو العدل) الذي كتبه عيسى على خلفية تصريحات الأخير. وكتب درويش على صفحته على الفايسبوك قائلاً «أنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني، ولو الثمن هيكون ايه». وكان العمل السينمائي قد انطلق تصويره أخيراً، ويضمّ كلاً من المصريين: حسين فهمي، ومحمود حميدة، وتارا عماد، وأحمد حاتم، ونجلاء بدر، وأحمد السلكاوي.