«صفير زملر» تعرض أرشيفها في زمن الحجر الصحي

  • 0
  • ض
  • ض
«صفير زملر» تعرض أرشيفها في زمن الحجر الصحي
آخر معارض الغاليري في بيروت كان «انتفاضة الألوان» لإيتل عدنان

اختارت «غاليري صفير زملر» مجموعة من أرشيف فنانيها البصري والمكتوب، لنشرها على موقعها الإلكتروني في وقت يخضع فيه معظم الناس للحجر المنزلي. يقدّم الموقع جولتين في معرضي إيتل عدنان «انتفاضة الألوان» في بيروت و المغربية إيتو برادة بعنوان Every Good Boy Deserves Fudge الذي يعرض في برلين. بالإضافة إلى المعرضين الذين كانت تحتضنهما حتى انتشار فيروس كورونا في العالم، نشرت الغاليري مواد متنوّعة لفنانين عرب ولبنانيين سبق أن عرضت أعمالهم في السنوات الفائتة مثل المقابلات والفيديوات وبعض المواد التي تضمّنتها المعارض. هكذا نقع على فيديوات وتسجيلات صوتية للفنان اللبناني لورنس بو حمدان، وفيديو «الحريّة هي عادة أحاول تعلّمها» (2019) للفنانة اللبنانية منيرة الصلح. عبر تجوّلنا في الموقع، نقع على تسجيل مصوّر لمسرحية ربيع مروّة «لكم تمنت نانسي لو أن كل شيء لم يكن سوى كذبة نيسان» (2007)، ومقابلة مصوّرة مع أكرم الزعتري. تقدّم «صفير زملر» أيضاً روابط لأعمال بعض الفنانين في غاليريات عالمية مثل محاضرة مسجّلة للفنان ريّان تابت المعروضة في «متحف المتروبوليتان في نيويورك» بعنوان Alien Property، ومعرض «سوبر ماركت الصور» للفنان والمصور الفلسطيني تيسير البطنيجي في باريس. هناك أيضاً مقالات وتغطيات صحافية لمعارض مروان رشماوي والمصري وائل شوقي وإيتو برادة ومنيرة الصلح. ولا يفوت الموقع أن يدعونا إلى زيارة افتراضية لمجموعة «أطلس غروب» للفنان اللبناني وليد رعد التي بدأ العمل عليها منذ سنة 1999 لمساءلة مواضيع الذاكرة والحرب بين الحقيقة والخيال ضمن أسلوب جمالي مجرّد.

0 تعليق

التعليقات