يكرّم «مهرجان الجونة السينمائي» في دورته الثالثة المرتقبة بين 19 و27 أيلول (سبتمبر) المقبل الممثل المصري محمد هنيدي والمخرجة الفلسطينية مي مصري بمنحهما جائزة «الإنجاز الإبداعي».

في هذا السياق، قالت الممثلة والمنتجة بشرى عبد الله رزة، ومديرة العمليات والمؤسسة المشاركة للحدث المصري، في مؤتمر صحافي أمس الإثنين إنّه «جرى العرف في الدورتين السابقتين على تكريم ثلاثة نجوم أحدهم من مصر والآخر من المنطقة العربية أما الثالث فيكون من النجوم العالميين».
وأضافت: «هذا العام نكرم محمد هنيدي من مصر، وهو تكريم مستحق لأن المهرجانات السينمائية عادة ما تهتم بالقضايا الكبرى ولا تحظى الأفلام الكوميدية بالاهتمام الكافي رغم ما تدره من عائدات كبيرة».
ثم تابعت: «كما نكرّم من الوطن العربي المخرجة مي مصري وهي مخرجة أفلام وثائقية في المقام الأول لذلك فتكريمها رسالة بمدى اهتمام المهرجان بالأفلام الوثائقية التي لا تقل أهمية عن الأفلام الروائية».
ولم تكشف بشرى عن اسم النجم الأجنبي المكرّم والذي عادة ما يكون من كبار نجوم هوليوود، مشيرة إلى أنّ التفاوض مع نجوم بهذا الحجم يحتاج لوقت طويل، بالإضافة إلى السياسة التي يتبعها المهرجان بعدم الإعلان عن أي اسم قبل التوصل لاتفاق نهائي معه.
تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة المنتظرة ستجري على البحر الأحمر، بمشاركة 80 فيلما من 40 دولة.