كتب ريمون جبارة عام 1979 نصاً بقي على الورق، ولم يجد طريقه إلى الخشبة. في إطار «مهرجان 50 يوماً/50 سنة»، قرّر المسرحيّان الشابّان يارا بو نصار وإيلي يوسف عرض العمل. وقع الاثنان في غرام كلمات كُتبت قبل ولادتهما، وحملت عنوان «آدم في جنّة بلا ثمر». وكان أن قاما بإخراج العمل وفق رؤيتهما المسرحيّة الخاصة، على أن يقدّم في ثلاثة عروض ابتداءً من 24 آذار (مارس) الجاري. «أؤدي دور غريبة يلتقيها رجل في ساحة عامة، قبل أن يتحول لقاؤهما العابر إلى لحظة مصيرية في حياته»، تخبرنا يارا بو نصار. المتخرّجة من قسم المسرح في «معهد الفنون الجميلة»، أنها تشعر بالرهبة أمام هذا العرض، خصوصاً أنّ جبارة سيشهد على نصّه يجسّد للمرّة الأولى على الخشبة. تنتمي ابنة الخامسة والعشرين إلى جيل جديد من الممثلات، بدأت أسماؤهنّ تبرز على الساحة المحليّة. لفتت الأنظار، بأدائها المتقن في عمل شكيب خوري «الزير سالم والدكتور فاوست»، إلى جانب أعمال أخرى أبرزها «ماشي أون لاين» لخلود ناصر، و«حمام عمومي» لعايدة صبرا. تشارك يارا بو نصار في المهرجان أيضاً بفيلمها «تشرفنا بمعرفتك» (2008 ـــــ 10 و12/ 3 س. 7:00)، وفيه يؤدّي والدها الممثل جوزف بو نصار، دور مهرّج، كان يعيش في بيروت قبل الحرب، يحب مقاهيها وناسها وطرقاتها. «الحرب ليست محور الفيلم. أردت تسليط الضوء على ناس كثر يفضّلون عدم الانتماء إلى عالم مليء بالعنف» تخبرنا يارا. «هذا المهرج فضّل الاختباء في قوقعة أحلامه، خارج الزمان والمكان، وهو خيار ينطبق على كثيرين في هذا البلد».