أعمال متفرّقة

زيفرا (EMI)

تضمّ هذه العلبة خمس أسطوانات فيها تسجيلات لأشهر ما تركه المؤلف المجري. إضافة إلى الرابسوديات المجرية المستوحاة من الفولكلور، يؤدي عازف البيانو جورج زيفرا، المجري/ الفرنسي، السوناتة الوحيدة التي تركها لِيسْت وغيرها من المقطوعات للبيانو المنفرد.



أعمال متفرّقة
هوروفيتز (RCA)

تمتّع الروسي فلاديمير هوروفيتز بتقنيات جهنمية في العزف على البيانو، جعلت من تسجيلاته صورة عمّا كانت عليه قدرات لِيسْت نفسه. إذا أردنا امتلاك أسطوانة واحدة لأعمال المؤلف الكبير، فلن نجد أفضل من هذه التي تضمّ أداءً لخمس مقطوعات من أهم ما كتبه.



بيانو وأوركسترا
ريختر (Philips)

التقى البيانو بالأوركسترا في العديد من أعمال لِيسْت، ويبقى الأشهر من بينها اثنان من فئة الكونشرتو. ليس هذا أفضل ما كتبه ليست، غير أنّ التسجيل التاريخي للثنائي السوفياتي ريختر (بيانو)/ كوندراشين (قيادة الأوركسترا) أعطى العملين قيمة كبيرة.



سنوات الحج
برمان (DG)

نقل لِيسْت مشاهدات رحلاته الأوروبية في مجموعة أعمال للبيانو تحت عنوان «سنوات الحج»، وتضمّ «السنة الأولى: سويسرا»، و«السنة الثانية: إيطاليا» و«السنة الثالثة» (من دون اسم). هناك إجماع على أن أفضل تسجيل لهذه الروائع هو للروسي لازار برمان.



التمارين الكاملة
آراو وماغالوف (Philips)

ترك لِيسْت مجموعة من التمارين للبيانو، بعضها أعمال للكمان المنفرد للإيطالي باغانيني، نقلها إلى البيانو، إضافةً إلى أخرى تجمع بين التقنيات الصعبة والجمال الموسيقي. في هذا التسجيل الكامل لهذه الفئة، يجتمع العازفان التشيلي كلاوديو آراو والروسي نيكيتا ماغالوف.



سمفونيات بيتهوفن
هاورد (Hyperion)

اشتهر لِيسْت بنقل العديد من أعمال المؤلفين الذين سبقوه وعاصروه، من أشكال مختلفة إلى البيانو. أشهر هذه المحاولات سمفونيات بيتهوفن التسع، ومن بين التسجيلات واحدٌ للأوسترالي ليسلي هاورد الذي سجّل، بالمناسبة، كل أعمال لِيسْت تقريباً.