◄ بعد غياب طويل عن السينما، يعود الممثل المصري أحمد عبد العزيز إلى صالات العرض من خلال مشاركته في فيلم «حديد» أمام عمرو سعد ودرّة، الذي سيعرض في عيد الأضحى.
◄ يناقش النائب البريطاني جورج غالاواي في حلقة اليوم من برنامج «كلمة حرة» («الميادين» ــ 20:30) العلاقات الإيرانية ــ البريطانية، بعد لقاء زعيمي البلدين، في مبادرة هي الأولى منذ الثورة الإسلامية في إيران. ويسأل غالاواي لماذا تأخر اللقاء كل هذا الوقت؟ وما انعكاساته في المرحلة المقبلة، وفي مواجهة الاختلافات بين البلدين؟

◄ غيّب الموت أوّل من أمس المسرحي التونسي عبد المجيد الأكحل (1939 ــ الصورة) الذي يعد أحد أعلام المسرح التونسي. الراحل من أوائل المتخرجين في «المعهد القومي للموسيقى والتمثيل والرقص»، الذي بُعث عشية استقلال البلاد في 1956، وكان من أوائل الممثلين الذين التحقوا بفرقة «مدينة تونس» للتمثيل. في مطلع السبعينات قدّم عمله الأوّل «ست نساء» في افتتاح «مهرجان قرطاج الدولي»، مع سيدة المسرح التونسي جليلة بكار، ولم يتوقف مذاك عن الإخراج في المسرح الكلاسيكي والشعبي.

◄ شُغلت السوشال ميديا أخيراً بمقطع فيديو (31 ثانية)، يظهر فيه وزير الخارجية جبران باسيل وهو يستقبل نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نيويورك. الفيديو أثار سخط اللبنانيين، لأنّه أثناء هذا الاستقبال أصرّ باسيل على حضور كارولاين بأسلوب غير لائق. والمطلوبة هي في الأصل كارولين زيادة، القائمة بأعمال البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة. وكان باسيل قد توجّه بالحديث إلى الوزير الإماراتي مؤدياً حركات توحي بأنّها امرأة «جميلة وبتعجبك» (على الطريقة اللبنانية). تصرّف أثار موجة عارمة في وجه باسيل وتصرفاته الذكورية.

◄ رغم أنّها الدعامة الأولى للدستور المصري الحالي، لكن ذلك لم يمنع مرتضى منصور رئيس «نادي الزمالك» من الاستمرار في إهانة ثورة 25 يناير. أوّل من أمس، قال المستشار المصري عبر قناة «صدى البلد» إنها «ليست ثورة، بل مؤامرة، ومن لا يعجبه فليذهب للشرب من ماء المجاري (الصرف الصحي)».

◄ حذف موقع تويتر حساب «مراسل القلمون»، الناطق باسم «جبهة النصرة» في القلمون، وتحديداً المجموعة التي تخطف العسكريين اللبنانيين. حساب كان ينشر بيانات التنظيم الإرهابي وتسجيلاته.

◄ اختارت لجنة ترشيح الأفلام المصرية للمشاركة في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، شريط «فتاة المصنع» لمحمد خان. وهو من بطولة ياسمين رئيس وابتهال الصريطي.