◄ مع بدء العدّ العكسي لطرح ألبومها الغنائي، كشفت اليسا عن غلاف عملها الجديد الذي يحمل اسم «حالة حبّ» ويضمّ 14 أغنية. وقد أعادت فيه النجمة اللبنانية تقديم أغنية «أوّل مرة تحبّ يا قلبي» (كلمات إسماعيل الحبروك) للفنان الراحل عبد الحليم حافظ.
◄ أطلق الملك فؤاد الثاني (آخر ملوك مصر) بياناً رسمياً طالب فيه الجهات المعنية بالتصدّي لما أسماه «تزييف التاريخ في مسلسل «سرايا عابدين» (كتابة هبة مشاري حمادة وإخراج عمرو عرفة). واعتبر فؤاد «أن العمل لا يمتّ للواقع بصلة ومهين لذكرى رجل وطني عظيم في إشارة إلى جدّ والده الخديوي إسماعيل».

◄ دشّن محبو المخرج المصري رأفت الميهي حملة دعائية لدفع الحكومة المصرية إلى تحمّل نفقات علاج الميهي الذي أقعده المرض قبل عامين، وفشل في دفع مستحقات المستشفيات التي تنقّل بينها، فاضطر للعلاج في منزله في ظروف صحية سيئة.

◄ في نهاية الأسبوع الماضي، توفي عازف الدرامز وآخر مؤسسي فرقة The Ramones المتبقين على قيد الحياة طومي رامون في منزله النيويوركي بعد صراع مع سرطان قنوات الصفراء. The Ramones تأسست عام 1974 وشكلت أحد أبرز مصادر الإلهام لموسيقى البانك في الولايات المتحدة وبريطانيا، لتُنهي حياتها الفنية في 1996. فارق كل أعضائها المؤسسين الحياة، إذ توفي دي. دي بجرعة زائدة من المخدرات عام 2002، واستسلم جوي لسرطان الغدد اللمفاوية عام 2001، وجوني لسرطان البروستاتا عام 2004، ليحين أخيراً دور طومي.