◄ تناقل محبو النجم المصري عمرو دياب على نطاق واسع النعي الذي كتبه عبر صفحته الرسمية على تويتر للشاعر الغنائي الراحل مجدي النجّار. وكتب دياب مودّعاً شاعره المقرّب: «سبت فراغ كبير». وهي بالمصادفة آخر أغنية كتبها النجّار لـ«الهضبة»، لتكون حلقة أخيرة في سلسلة من الأغنيات الشهيرة، من بينها «ميّال»، و«راح أقولك إيه»، و«متخافيش». وكان الموت قد غيّب النجّار صباح الجمعة الماضي إثر أزمة صحية مفاجئة.


◄ يستمرّ الممثل والمخرج المسرحي السوري عبد المنعم عمايري في نجاحه اللافت ضمن برنامج «شكلك مش غريب» (السبت 21:00 _ mbc4)، ويتابع تقمّص شخصيات المشاهير وعمالقة الغناء. بعدما نال رضا الجمهور عندما قلّد «سلطان الطرب» جورج وسوف (الأخبار 28/4/2014)، تمكّن من إجادة شخصية المطرب الراحل فريد الأطرش، ليتابع مسيرته وينجح بإتقان شخصية المطرب السوري فهد بلان في حلقة أوّل من أمس. وبرغم أنّ لجنة التحكيم أثنت على أداء الممثل السوري، إلا أنّه كان لموقع «أم بي سي نت» رأي آخر عندما نشر الحلقة كما يفعل كل أسبوع، مشيراً إلى أنّ عمايري «لم يوفّق» في أدائه لأغنية «لركب حدّك يالموتور»، وأنّه «خيّب آمال اللجنة».

◄ قرّرت المغنية اللبنانية نجوى كرم طرح ألبومها الغنائي الجديد في الصيف المقبل، وتحديداً بعد عيد الفطر. ومن المتوقّع أن تكشف «شمس الأغنية اللبنانية» عن أغنية منفردة قريباً، وذلك بعد عودتها من جولتها الأميركية التي قامت بها قبل أيام.

◄ طرحت شركة «العدل غروب» البرومو الدعائي الأول لمسلسل «تفاحة آدم» (تأليف الكاتب محمد الحناوى وإخراج على إدريس)، المؤلف من 30 حلقة ويعرض في رمضان المقبل. وهو من بطولة: خالد الصاوي، بشرى، ريهام عبد الغفور، سامي العدل وغيرهم.

◄ يستقبل الزميل جان عزيز غداً في برنامجه «بلا حصانة» (otv ــ 21:15) رئيس «حزب التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب. ماذا يقول الأخير عشية الحلقة الرابعة من مسلسل «من يكون الرئيس»؟ وما رأيه في المحكمة الدولية وملاحقتها الإعلام اللبناني، مباشرة بعد جلسة اﻻستجواب؟ وماذا عن معاركه المعلنة مع خصومه وصراعاته المخفية مع الحلفاء؟

◄ يفتح مهرجان «جرش للثقافة والفنون» الأردني أبوابه في 19 حزيران (يونيو) المقبل، على أن يستمرّ أياما عدّة بمشاركة مغنّين عرب ومحليين، منهم: إليسا، ونجوى كرم، ووائل كفوري، ومحمد حماقي، وديانا كرزون، ومحمد عساف، كما تتخلل المهرجان ليلة أردنية يحييها المغنين رأفت فؤاد، وعودة زيادات، وعبد الرحيم غزلان.