«صنع في أميركا»، وعلى «المستقبل» «أخبار المستقبل» < 21:30

تستقبل سابين عويس في «الكلام بالأرقام» مساعد وزير التجارة الأميركي هزرل فرنانديز، والسفيرة الأميركية ميشيل سيسون، على هامش معرض «صنع في أميركا» الذي انطلق في «بيال» من 9 إلى 11 الحالي. وتسألهما عن العلاقات الاقتصادية اللبنانية الأميركية.

الاتصالات في عهدة غادة
«الجديد» < 21:00

تفتح غادة عيد في حلقة الليلة من برنامج «الفساد» ملف الخلوي وقطاع الاتصالات، وتسأل: ما هي المستجدات في قطاع الاتصالات بالنسبة إلى الفاتورة والخصخصة؟ وماذا عن مستقبل هذا القطاع في لبنان، والإجراءات التي اتخذها الوزير الجديد جبران باسيل؟

«مشكلة ورأي» عن القفص الذهبي
«المنار» < 20:30

يطرح برنامج «مشكلة ورأي» قضية الزواج وكيفية اختيار الشريكين لبعضهما. ويتناول ضيفا الحلقة، الاختصاصي في العلاقات الزوجية رائد محسن والأستاذ الجامعي سمير خوري، العوامل التي تؤثر في هذا الاختيار، ونظرة الشباب للمؤسسة الزوجية، وتأثير الأهل على الاختيار.

«العربية» تسأل عن «أنصار الإسلام»
«العربية» < 22:00

يرصد برنامج «صناعة الموت» الليلة نشأة جماعة «أنصار الإسلام» في العراق وعلاقاتها بـ«القاعدة»: كيف حكمت في منطقة بيارا، شمال العراق؟ وكيف منعوا أجهزة «الساتالايت» من كشفهم وأقاموا دويلة محصنة في جبال كردستان قبل سقوط النظام العراقي السابق؟

حقيقة ما حدث في 11 أيلول
TV5 monde < 18:00

يطرح برنامج Questions à la une على Tv5 monde أسئلة عن أحداث 11 أيلول: هل خبّأت الولايات المتحدة الأميركية الحقائق؟ وماذا عن نظرية المؤامرة؟ وما الذي حصل فعلاً؟ وتتناول الحلقة كذلك «حرب المعلومات» بين المدوّنات والصحافيين.

الحجّ إلى كايلاش
arte < 21:15

تصعد كاميرا arte إلى جبل كايلاش في التيبت الذي يؤمّه آلاف الحجاج سنوياً، ويصل هؤلاء إلى ارتفاع 5 آلاف متر. ويعرّفنا إلى مختلف أنواع القبائل التي تحجّ إلى الجبل، والتي يضطر بعض أبنائها إلى الزحف بأجسادهم للتكفير عن خطاياهم.