أوركسترا الحجرة/ الفيلهارمونية التشيكية (27 و28 شباط/فبراير)

تقدم هذه المجموعة الأوركسترالية حفلتين، الأولى تتمحور حول أبرز مؤلف في حقبة الباروك، باخ، وتتضمن مؤلفاته وأعمال مؤلفين من عائلته (أنسبائه وأولاده)، بالإضافة إلى أخرى لأشهر معاصريه. الثانية تأخذ المنحى ذاته وتتمحور حول هايدن، أب الحقبة الكلاسيكية.


بوريس بيريزوفسكي
(10 آذار/مارس)

بوريس بيريزوفسكي يعتبر اليوم من أشهر عازفي البيانو في العالم وهو من الموسيقيين الذين زاروا المهرجان سابقاً، ولبى دعواته لأكثر من مرة. أما برنامج حفلته لهذا الموسم، فهو رومنطيقيّ بامتياز مع أعمال لشومان وشوبرت ولِيست (سوناتته الوحيدة للبيانو).

سوكولوف/ستوت
(13 آذار/مارس)

موعد مع موهبة موسيقية شابة وواعدة، عازف الفيولون الروسي فاليري سوكولوف الذي يحيي برفقة عازفة البيانو البريطانية كاترين ستوت أمسية تتضمن أعمالاً لرافيل، سان ـــــ سانس، شوبرت ورائعة بيتهوفن، السوناتة الخامسة للفيولن والبيانو أو «الربيع».


جوليان لويد فيبير
(17 آذار/مارس)

جوليان لويد فيبير هو الأكثر شعبية (بعد يو ـــــ يو ما) ضمن فئة عازفي التشيلو الذين اعتمدوا توظيفاً ضمن الريبرتوار الكلاسيكي قائماً على اختزال الأعمال الكبيرة بأبرز ما فيها، لذا سيكون برنامجه شديد التنوُّع (أعمال من باخ إلى بريتن)، ويرافقه عازف البيانو بام شوهان.

جاد وجوليان عزقول
(18 آذار/مارس)

يحرص المهرجان في كل موسم على إدراج شخصية موسيقية لبنانية مهاجرة (مواهب شابة أمّ أسماء مخضرمة). هذه السنة الضيف هو، للمرة الثانية، عازف الغيتار جاد عزقول الذي سيقدم برنامجاً فيه أعمالٌ أصلية وأخرى مولَّفة (لباغانيني، وبياتزولا...)، برفقة نجله جوليان (فيولون).


«حوارات الراهبات الكرمليات»
(19 و20 آذار/مارس)

العمل الأوبرالي الكامل مميز هذه السنة في «البستان». إذ تقدم فرقة «هيليكون» الروسية أوبرا «حوارات الراهبات الكرمليات» للفرنسي فرنسيس بولنك. عمل شيّق تدور أحداثه خلال الثورة الفرنسية، وفيه يبحث بولنك في نفسية المرأة ويقدم رائعة من روائع القرن العشرين في هذه الفئة