عثرات كثيرة حالت دون تحقيقها نجاحات كبيرة على الساحة السورية. اليوم، تعوّل خرّيجة «سوبر ستار» على ألبومها «إسمعني» الذي تُطلقه بعد غد وتخوض غمار التأليف والتلحين!

هناء جلاد
نجحت رويدا عطية في الخروج من قالب الأغنية اللبنانية، بعدما قدّمت عدداً من الأعمال الكلاسيكية. هكذا، صوّرت مجموعة من الأغاني، منها «شو سهل الحكي»، وديو جمعها بعاصي الحلاني بعنوان «سحر الشرق»، فصُوِّرا مع المخرج عادل سرحان. وتمكّنت المغنية السورية من خلال أغنية «حياتي ملكي» مع المخرج وليد ناصيف من الظهور بـ«لوك» مختلف بعد سلسلة الانتقادات التي تعرّضت لها بسبب إطلالاتها.
أما ألبومها الثالث فتطلقه عطية بعد غد الخميس في فندق «ميتروبوليتان» ـــــ سن الفيل (شرقي بيروت) ويحمل عنوان «إسمعني». الألبوم الذي يحتوي على أغنية «إسمعني» الخليجية (كتبها صباح ناصر الصباح ولحّنها يعقوب الخبيزي) يحوي للمرة الأولى أغاني من اللون الكلاسيكي الشعبي وأخرى باللهجة المصرية. وقد تعاونت لإنجازه مع الشعراء صفوح شغالة وسهام الشعشاع ومازن الأيوبي وجوزف أبي دامس، ومع الملحنين سليم عساف وجورج مرديروسيان ووسام الأمير. أما التوزيع فقام به ناصر الأسعد وروجيه خوري ومارك عبد النور.
تعلِّق عطية آمالاً كبيرة على ألبومها، علّه يحصد ما زرعته الفنانة على مدى ستة أعوام على الساحة بعد فوزها بالمرتبة الثانية من برنامج «سوبر ستار». غير أنّ محاولاتها السابقة لإثبات نفسها فنياً واجهتها عثرات شخصية وأخرى إنتاجية مع

تُطلق فيديو كليب «بلا حبّ» تحت إدارة عادل سرحان
شركة «الشمس». وتستعد عطية حالياً لإطلاق فيديو كليب لأغنية «بلا حبّ» تحت إدارة المخرج عادل سرحان أيضاً وستُعرض أغانيها على مختلف المحطات الفضائية وفق ما نصّ عليه عقدها مع شركة «العانود برودكشن»، وهو ما يختلف عن العقود التي توقّعها شركات الإنتاج عادةً وتفرض مبدأ الحصرية والاحتكار.
ويُرجح أن تبدأ المغنية السورية مشواراً جديداً من حياتها الفنية بعدما وضعت اللمسات الأخيرة على أغنية كتبت هي كلماتها ولحنتها وستعمل قريباً على توزيعها وتسجيلها بصوتها. قرار التأليف والتلحين جاء بعدما عبّرت عطية عن عشقها للأغنية البلدية ـــــ الشعبية، وهو اللون الذي عوّلت عليه كي تتميّز، إلا أنّ تعاونها مع شعراء وملحنين مختلفين لم يحقّق لها هذه الأمنية. لذلك، تقول إنها قررت صنع أغنيتها بنفسها.
وعن الصور الجريئة التي اختارتها لحملتها الإعلانية لألبوم «إسمعني»، تقول: «إنّه التغيير، أو ربما العمل على الارتقاء إلى مستوى أعلى في الفن. لذلك تعاونت مع شركة signature». من جهة أخرى، تؤكّد عطية أنها ليست في وارد منافسة أي مغنية أخرى، بل «تكتفي بالتركيز على طموحها المستقبلي».
عطية ستزور عواصم عربية عدة لمناسبة توقيع الألبوم، منها بيروت ودمشق ودبي والدوحة وذلك بالتعاون مع شركة «بلاتينوم» التابعة لمجموعة محطات mbc الفضائية وقد تولت مهمة توزيع «إسمعني».