◄ يستعد المخرج بسام الملا لبدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل «باب الحارة». وأكد المخرج السوري أنه يُحتمل أن يكون هذا الجزء هو الأخير، مؤكداً أنه يترك الخيار للجمهور. وسيشارك في الجزء الخامس من المسلسل الممثل قصي خولي بشخصية جديدة كُتبت خصيصاً له. من جهة أخرى، يعمل الملا على إنجاز عمل شامي جديد يحمل عنوان «القنوات»، من إنتاج شركته «ميسلون»، وسيكون من بطولة الممثل مصطفى الخاني (النمس).
◄ انتهى المخرج السوري محمد زهير قنوع من كتابة سيناريو مسلسل تلفزيوني من ثلاثين حلقة يحمل عنوان «طرنيب» سيقوم هو نفسه بإخراجه. وقال قنوع إن العمل يتناول قصة مجموعة من الشباب يلتقون يومياً في المقهى ويلعبون الورق. ويسلط العمل بذلك الضوء على الشارع السوري وهمومه، بالإضافة إلى أنّه يبثّ جرعات من التفاؤل من خلال التركيز على إيجابيات هذا الشارع، على عكس الأعمال التي ظهرت في السنوات الماضية وغرقت في نقد تلك البيئة.
وكشف قنوع عن بعض الأسماء المقترحة لبطولة المسلسل، إذ «يُرجّح أن يكون على رأس المشاركين في المسلسل الفنان دريد لحام (الصورة)، إضافة إلى الفنان فارس الحلو وأمل عرفة وباسل خياط ومجموعة أخرى من الممثلين».

◄ ثبتت محكمة إستئناف تونسية السبت الماضي حكم السجن ستة أشهر بحق الصحافي التونسي توفيق بن بريك بعد إدانته بالتعامل بعنف مع سائقة سيارة إصطدمت بسيارته، في قضية يؤكد الدفاع أنها «مختلقة بالكامل».
وقال الأمين العام لـ»مراسلون بلا حدود» جان فرنسوا جوليار في بيان أنّ «هذا القرار أصابنا بخيبة أمل. كنا نأمل أن يظهر القضاة ظروف إعتقال توفيق أفضل ظروف ممكنة». وأضاف البيان أن «هذا الحكم الصادر عن محكمة تهيمن عليها السلطة التنفيذية، يأتي في أجواء من تراجع غير مسبوق لحرية الصحافة في تونس».

◄ يستعد المخرج السوري سمير حسين لبدء تعاونه الثاني مع كل من شركة «عاج للإنتاج الفني» التي سبق وأنتجت له مسلسل «قاع المدينة» والكاتب محمد العاص الذي كتب نص المسلسل. هكذا سيجتمع الكاتب نفسه مع المخرج ذاته وشركة الإنتاج نفسها في تجربة جديدة لإنجاز مسلسل إجتماعي يحمل إسم «وراء الشمس» يتناول حياة ذوي الإحتياجات الخاصة.