◄ أرسل المنتج عادل معتوق إنذاراً لـ«المؤسسة اللبنانية للإرسال» يمنعها من إعادة بث الحلقة الأخيرة من برنامج «بدون رقابة» الذي تقدّمه وفاء الكيلاني. وكانت نضال الأحمدية قد ظهرت في الحلقة، واصفة معتوق بعبارات اعتبرها مهينة ومسيئة. ويتردّد أن معتوق باشر بإجراءات رفع دعوى على رئيس مجلس إدارة lbc بيار الضاهر ووفاء الكيلاني...


◄ تنظّم مجموعة من الصحافيين العراقيين تظاهرة في شارع أبو نواس (بغداد) عند الخامسة من بعد ظهر الخميس المقبل احتجاجاً على مقتل الصحافي الشاب سردشت عثمان. وسيطالب المتظاهرون بإجراء تحقيق شفاف في القضية وإنهاء التهديدات التي يتعرض لها الصحافيون وإيقاف الاعتداء عليهم. وعثمان اختطف من مدينة أربيل في الرابع من الشهر الحالي وعثرت الشرطة العراقية على جثته في مدينة الموصل بعد يومين من اختطافه.
وتهدف التظاهرة إلى تسليط الضوء على المصاعب التي يواجهها الصحافيون في العراق، بما في ذلك إقليم كردستان، وتعرضهم المستمر للمضايقات والترهيب والاعتقال، والاعتداء الجسدي من القوات الأمنية والعسكرية. إضافة إلى التأكيد على استقلالية التحقيق المتعلّق بمقتل سردشت والتعجيل في إعلان نتائجه.

◄ توقفت كاميرا المخرجة السورية إيناس حقي عن تصوير مسلسل «أبي خليل القباني» لمدة ثلاثة أيام تعاود بعدها استكمال التصوير. وقد قالت حقي لـ«الأخبار» إنها أنجزت حوالى ثلث المشاهد المقرر تصويرها في «بيت نظام» في الشام القديمة. كما أعربت عن سعادتها بالنتائج التي حققتها. وقالت إنه بعد الاستراحة القصيرة، ستبدأ بتصوير المتفرقات. وأضافت أنها مندهشة لما يحققه الممثل باسل خياط من تجاوب أثناء التصوير، مجددة أسفها لأن العمل سيعرض على قناة «أوربت» المشفرة.