يستعدّ الشقيقان، المغني أحمد والممثل عمرو سعد، لعرض برنامج المنوّعات والترفيه الخاص بهما «بيت السعد»، بدءاً من بعد غدٍ الأربعاء، على شاشة mbc1.
صُوِّر العمل في الرياض تحت إشراف «الهيئة العامة للترفيه» السعودية التي يرأسها تركي آل الشيخ الذي يعدّ أحمد سعد مقرّباً منه، ويُعدّ العمل تجربة الشقيقين الأولى في مجال التقديم التلفزيوني.
يتكوّن البرنامج من 12 حلقة، يستضيف أحمد وعمرو خلالها مشاهير عرباً من عالم الفن والتمثيل، أمثال: أحمد حلمي، وأحمد السقا، ومنة شلبي، ومي عمر، ومحمد هنيدي، ويسرا، ونادين نسيب نجيم، وإليسا، وأبلة فاهيتا، وآخرين.



الفورما التي يستند إليها البرنامج ليست جديدة. ففي كل حلقة، يستقبل المقدّمان ضيفاً جديداً يناقشان معه قضايا اجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافةً إلى فقرات منوّعة يستعرض عبرها النجم ــ الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلاً عن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته وبداياته، وتتوقّف في الوقت نفسه عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته. لكن اللافت أنّ القائمين عليه يروّجون له على أنّه سيكون «الأضخم من نوعه في المنطقة».

وفيما تعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين ثلاثة نجوم على نحوٍ ودّي يُبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفَيْهما، يتضمن «بيت السعد» أغاني يسمعها الجمهور للمرة الأولى إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة.

علماً أنّ مهمّة إخراج «بيت السعد» أُسندت إلى المصري محمد سامي، المعروف بنجاحاته في الدراما الشعبية مثل «جعفر العمدة» و«البرنس» لمحمد رمضان. أما أغنية العمل «الكيميا راكبة» (كتابة منة القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع إيهاب كلوبيكس)، فحققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها على يوتيوب في 26 حزيران (يونيو) الماضي.

*«بيت السعد»: بدءاً من بعد غدٍ الأربعاء ــ الساعة الحادية عشرة مساءً على mbc1