توّجت «ملكة جمال لبنان» ياسمينا زيتون، بلقب الوصيفة الأولى لـ «ملكة جمال العالم» 2024 التي أقيمت أمس في العاصمة الهندية مومباي ونقلتها قناة lbci. وشهدت الحفلة الجمالية منافسة مجموعة من الملكات حول العالم، وفي نهاية السهرة فازت باللقب العالمي ملكة جمهورية التشيك. تأهّلت ياسمينا بداية إلى مرحلة TOP12 في مسابقة «ملكة جمال العالم»، ثم إلى مرحلة TOP8 وصولاً إلى المرحلة الأخيرة حيث تنافست مع الملكات اللواتي مثّلن دولهن وهم: ترينيداد وتوباغو، بوتسوانا، جمهورية التشيك. ولفتت ياسمينا الأنظار بأجوبتها على أسئلة لجنة التحكيم. وكانت الملكة اللبنانية أطلت بلوكات عدّة في المسابقة، وحصلت في المسابقة أيضاً على لقب «Miss World Asia & Oceania».
في هذا السياق، فوز حصولها على لقب الوصيفة الأولى لـ «ملكة جمال العالم»، تصدّر إسم ياسمينا زيتون تراند السوشال ميديا. وأجمعت التعليقات على أن الخبر يُعيد لبنان إلى واجهة المسابقات العالمية، خاصة أن اللبنانيات عرفن بجمالهن وحصلن على ألقاب عالمية، أبرزهن جورجينا رزق التي حصلت على لقب «ملكة جمال الكون» عام 1970.
يذكر أن ياسمينا إنتخبت «ملكة جمال لبنان» قبل عامين في سهرة نقلتها قناة lbci مباشرة على هوائها. ولدت الملكة عام 2002، في بلدة كفرشوبا (قضاء حاصبيا)، ودرست الصحافة.