*منذ انتشار خبر التحضير لمسلسل «2024» (كتابة: بلال شحادات، وإخراج: فيليب أسمر، وإنتاج: «صبّاح إخوان») الذي يجمع نادين نجيم ومحمد الأحمد، اعتبر بعض المتابعين أنّ العمل جزء جديد من مسلسل «2020» الذي عرض قبل عامين. في تصريح لنا، يؤكّد الكاتب أنّ حكاية المسلسل «جديدة بشخصياتها وأحداثها المختلفة تماماً عن «2020». سيدخل العمل في عوالم بعيدة إلى حدّ كبير عن سابقه، ولهذا السبب لا يمكن اعتباره جزءاً ثانياً، إلا من حيث نقطة واحدة، وهي وجود النقيبة «سما عقل» التي ستنفّذ مهمة جديدة ومختلفة، بالإضافة إلى تباين البيئة أيضاً». أما عن الثنائية التي ستجمع الأحمد ونجيم، فيلفت شحادات إلى أنّه مهما رسم المشاهد في ذهنه، فهي «ستكون مختلفة تماماً عند العرض»، واعداً الجمهور بـ«جرعة كبيرة من المفاجآت الدرامية التي لن يتوقعها أحد».
* طرحت سيرين عبد النور (الصورة)، أمس الإثنين أغنيتها الجديدة باللهجة المصرية «هَزْهَزة» (كلمات: ملاك عادل، وألحان: محمد يحيى، وتوزيع كينج) التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج إيلي فهد. العمل الإيقاعي الراقص أشبه بـ «صفّ كلام» بطريقة عشوائية. تأتي الأغنية بعد عامين من ابتعاد سيرين عن الساحة الغنائية. وفي سياق آخر، لم يتضح بعد مشهد حضور عبد النور في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، إذ لم تعلن عن تعاقدها مع أيّ شركة إنتاج. مع العلم أنّ مسلسل «العين بالعين» (تأليف: سلام كسيري، وإخراج: رندة علم) الذي جمع سيرين وطوني عيسى ورامي عيّاش وغيرهم، كان آخر أعمالها الدرامية.

* أعلنت «نقابة المهن الموسيقية» في مصر عن إلغاء الحفلة التي كانت سيقدّمها الرابر الأميركي ترافيس سكوت في 28 تموز (يوليو) الحالي في منطقة الأهرامات في الجيزة. وقالت النقابة في بيان صحافي: «لا شك في أنّ النقابة العامة في الأشهر الأخيرة رحبّت بألوان الفنون والحفلات كافة، إلا أنّها حدّدت شروطاً وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري». وأضافت أنّها قرّرت إلغاء السهرة «بعد استطلاع آراء رواد السوشل ميديا وبعد ما وردها من أنباء تضمّنت صوراً ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لسكوت يقدّمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا». من جانبه، قال النقيب مصطفى كامل إنّ إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفلة مرتبط بأنّ «المحتوى يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري». ولغاية كتابة هذه السطور، لم يصدر أيّ توضيح عن الجهة المنظمة للحفلة حول مصير السهرة المنتظرة.

* أوقفت قناة «الجديد» برمجتها التي أطلقتها في الشتاء الماضي، لتدخل الإجازة الصيفية التي تستمرّ لغاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. وتلفت المعلومات التي حصلنا عليها إلى أنّ «الجديد» جمّدت مشاريعها الفنية والترفيهية، مكتفيةً ببث البرنامجين السياسيين «الرئيس» (كل ثلاثاء ــ س: 21:30) الذي يقدمه سامي كليب (الصورة) و«هلّق شو» (الأحد ــ س: 21:45) لجورج صليبي. هكذا، تسير الشاشة المحلية عكس زميلاتها التي أوقفت برمجتها نهائياً وعرضت الحلقات الأخيرة من مشاريعها السياسية.