عام 2017، أفاق العاملون في برنامج «et بالعربي» الفني والترفيهي الذي عرض على شبكة mbc4، على خبر توقيفه فجأة من دون مبررات. بعدما كان فريق العمل إنطلق بتقديم الموسم الثاني من البرنامج المأخوذ عن فورما اجنبي، تجمّد المشروع ليتضح لاحقاً، بأن السبب يعود إلى ذكر مقدمي البرنامج خبراً عن العلاقة العاطفية التي تربط رئيس مجلس إدارة «الهيئة العامة للترفيه» تركي آل الشيخ بالمطربة المصرية آمال ماهر. يومها، لم يكن الخبر حصرياً للبرنامج، بل كان حديث الساعة، بعدما نشرت المغنية المصرية تفاصيل تلك العلاقة على تويتر. على أثر ذلك، قرر «أبو ناصر» توقيف العمل ضارباً بعرض الحائط حقوق العاملين.
في هذا السياق، لم تمرّ أشهر على توقيف «et بالعربي» حتى إنطلقت شبكة mbc بتقديم برنامج مشابه له يحمل إسم «أم بي سي تراندينغ». يقوم العمل بجولة على جميع النشاطات الفنية في العالم العربي، ويعرضها بأسلوب سلس يتلاءم مع عالم السوشال ميديا.
لكن مصير «أم بي سي تراندينغ» لم يكن أفضل من «et بالعربي»، فقد قررت الشبكة السعودية أخيراً توقيف العمل عن الشاشة بشكل كلي. كما جرت عليه العادة، لم يبلّغ العاملون بالأسباب التي أدت إلى تجميد المشروع عن الشاشة الصغيرة. ووجدت مجموعة من المصورين والمراسلين في مكاتب الدول العربية، أنفسهم خارج البرنامج من دون حصولهم على حقوقهم المالية.