ليست منى زكي وحدها نجمة مسلسل «تحت الوصاية» (تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير) الذي انطلق عرضه أخيراً على قناة dmc وتطبيق «شاهد»، فالطفل عمر شريف يحتلّ المشهد أيضاً. منذ الحلقة الأولى، اكتشب الطفل المصري شعبية واسعة، وراحت التساؤلات تطرح عن الخبرة التي يملكها ليطلّ بدور طفل صاحب مسؤولية كبيرة بعدما تواجه والدته صعوبات جمة.في رمضان 2023، دخلت منى زكي السباق بكل قوة في «تحت الوصاية»، ويمكن اعتبارها الرابح الأكبر في شهر الصوم. أطلت النجمة المصرية بدور امرأة تدعى «حنان» لديها طفلان، هما: «ياسين» (عمر شريف) و«فرح» (تُدعى فريدة). تعيش «حنان» أياماً صعبة بعد وفاة زوجها، فتجد نفسها أمام مجتمع يحاول سلبها جميع حقوقها.
على الضفة نفسها، خطف عمر أنظار المتابعين، وبدا متمكّناً من الدور الذي يلعبه. طفل كبر قبل أوانه، ووجد نفسه مسؤولاً عن شقيقته الرضيعة.
بعد عرض الحلقات الأولى من «تحت الوصاية»، أجمعت التغريدات على أنّ الساحة الفنية تستعدّ لاستقبال موهبة فنية كبيرة لا يستهان بها. وقف عمر أمام الكاميرا بكل ثقة، وكأنه صاحب خبرة طويلة. وفي هذا السياق، تلفت المعلومات المتداولة إلى أنّ عمر شريف يبلغ 13 عاماً، وبدأ التمثيل قبل عامين. شارك في عدد قليل من الأعمال السينمائية والدرامية، أهمّها فيلم «برا المنهج».

*«تحت الوصاية»: يومياً على قناة dmc (س: 16:45)، وتطبيق «شاهد»