عن 69 عاماً، رحل الفنان فائق عرقسوسي (1954 - 2023) قبل يومين بعد صراع مع المرض. ولد الممثل السوري في حي الشاغور في دمشق، وتخرّج من «معهد الفنون المسرحية» في القاهرة في سبعينيات القرن الماضي. قبل أن يتجه نحو التمثيل وينجح في الدراما التلفزيونية.في هذا السياق، شارك عرقسوسي في العديد من المشاريع الدرامية، أبرزها مسلسل «دائرة النار» الذي اخرجه هيثم حقي عام 1988. كذلك، حقّق حضوراً مميزاً في مسلسل «حارة نسيها الزمن» (تأليف هاني السعدي وإخراج سالم الكردي/1988)، و«مذنبون أبرياء» (تأليف عبد المجيد العنزي وباسل خليل وإخراج أحمد سويداني)، و«جلد الأفعى» (تأليف رياض عصمت وإخراج سليم صبري) و«بقعة ضوء» (ورشة كتّاب)، و«الولادة من الخاصرة» (تأليف سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي)، و«الرحيل إلى الوجه الآخر» (ﺇﺧﺮاﺝ غزوان بريجان وﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالله عباسي). بالإضافة إلى «ومضات من تاريخنا» (تأليف محمد حسن الحمصي وإخراج سالم الكردي). كما حقق شهرة لافتة في مسلسل «ما ملكت ايمانكم» (إﺧﺮاﺝ نجدة إسماعيل أنزور وﺗﺄﻟﻴﻒ هالة دياب) بعدما جسد شخصية الاستاذ معروف.
آخر مشاركات عرقسوسي في مسلسل «عروس بيروت» الذي عرضته شبكة mbc قبل ثلاثة أعوام، وحلّ ضيف شرف على المسلسل التاريخي «فتح الاندلس» الذي عرض العام الماضي.
من جانبها، نعت المغنية نور عرقسوسي إبنة الفنان الراحل والدها قائلة «أبي و صديقي و أخي ورفيقي في ذمة الله». كما نعت «نقابة الفنانين السوريين» الراحل ببيان نشرته على صفحاتها على السوشال ميديا. وكان الراحل قد شيِّع أمس في «مستشفى المجتهد» في دمشق، ووري الثرى في «مقبرة باب الصغير».