بعد عرض 15 حلقة من المسلسلات الرمضانية، يمكن القول إنّ الموسم لم يحقق نجاحاً كبيراً. في هذا السياق، أصيبت الدراما المصرية بالجمود هذه الفترة، ورغم أداء نيللي كريم في مسلسل «عملة نادرة» (تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل/cbc) وروبي في «حضرة العمدة» (سيناريو ابراهيم عيسى إخراج عادل أديب/ قناة «الحياة»)، لم يتمكّن الثنائي من تصدّر المشهد الدرامي بعد. في غضون ذلك، تتجه الأنظار نحو منة شلبي ومنى زكي ودنيا سمير غانم. إذ يدخل الثلاثي السباق الدرامي في الساعات القليلة المقبلة، لعلّ مسلسلاتهنّ تحرّك الساحة قليلاً.هكذا، يبدأ غداً الجمعة مسلسل «تحت الوصاية» (إخراج أحمد شاكر خضير، كتابة شيرين وخالد دياب/تطبيق «شاهد» dmc) الذي تلعب بطولته منى زكي. تنقل الممثلة المصرية معاناة أم لطفلين تجد نفسها وحيدة في مواجهة مجتمع يظلمها.
أمّا منة شلبي، فتلعب بطولة مسلسل «تغيير جو» (إخراج مريم أبو عوف/«شاهد» «mbc مصر») الذي يروي قصة فتاة تعيش أزماتها الاجتماعية بسبب ظروف والدتها. تتبدّل حياتها بعد أن تضطر لزيارة بيروت في رحلة تواجه فيها صعوبات شاقة.
من ناحيتها، تدخل دنيا سمير غانم السباق الدرامي من خلال «جت سليمة» (إخراج اسلام خيري، كتابة يسر طاهر ورنا ابو الريش/ «شاهد» cbc) الذي يدور في إطار الكوميديا، ويتتبّع فتاة ترث مكتبة والدها. لكنّها ليست مكتبة عادية، بل تنقلها إلى عوالم عدّة.