كان الجميع في انتظار المسلسل المصري «سره الباتع» (للأديب الكبير والراحل يوسف إدريس) الذي يعرض حالياً على قناة «On دراما» المصرية (يومياً 15:15). على إعتبار أن خالد يوسف المعروف بإخراج الافلام يتولى زمام العمل الدرامي الذي يجمع مجموعة كبيرة من الممثلين المصريين. لكن لغاية اليوم، لم تكن أصداء المشروع إيجابية، ويبدو أن هذا الأمر أثر على المخرج المصري الشهير فقرر إعتزال الاخراج الدرامي التلفزيوني.في هذا السياق، فاجأ يوسف متابعيه بالإعلان بأنّه لن يكرر تجربة الاخراج التلفزيوني مرة أخرى بسبب الانتقادات السلبية التي يتعرّض لها «سرّه الباتع». وقال المخرج المصري في مداخلة تلفزيونية له «لن أعمل دراما تلفزيونية مرة أخرى، هذا المسلسل كان بمثابة إطلالة مني على الجمهور في المنزل وقدمت إسهامي في الدراما التلفزيونية عندما نفذتها بوجهة نظري. وكده إكتفيت. إنها أشبه بمهمة انتحارية».
وعن منتقدي موسيقى «سره الباتع»، أجاب «هي موسيقى أفلام وأنا أخذت الاذن من أصحابها. فأين المشكلة؟ على المعترض أن يقول إن الموسيقى ليست معبّرة، أو لم تعجبه، وحقي أنا أن أستخدم الموسيقى التي أحتاجها».
يذكر أنّ «سره الباتع» يشارك فيه أكثر من 50 ممثلاً مصرياً من بينهم أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، ويدور العمل الدرامي حول الخرافات في ريف مصر.
......
«سره الباتع» يومياً (15:15) «On دراما»