أعلن منظّمو الأوسكار، أمس الخميس أنّ المغنية الأميركية ــ الباربادوسيّة ريانا ستغني في حفلة توزيع هذه الجوائز الأرفع في السينما الأميركية الشهر المقبل، بعد أسابيع قليلة من عودتها اللافتة إلى الحفلات.وستؤدي نجمة البوب في هذه الحفلة التي تقام في 12 آذار (مارس) في هوليوود أغنيتها Lift Me Up التي تتصدّر السباق للفوز بجائزة أوسكار أفضل أغنية أصلية، والمأخوذة من فيلم البطل الخارق «بلاك بانثر: واكاندا فوريفر».
كما تضم المنافسة في هذه الفئة أغنية «هولد ماي هاند» التي غنّتها ليدي غاغا في «توب غان: مافريك»، و«ناتو ناتو» للمؤلف م. م. كيرافاني عن فيلم «آر آر آر».
وكانت ريانا خطفت الأضواء قبل حوالى أسبوعين من خلال عرضها الفني خلال استراحة ما بين الشوطين في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأميركية (سوبر بول)، بعد غياب عن العروض الحية استمر سبع سنوات.
وركّزت الفنانة البالغة 35 عاماً خلال السنوات الأخيرة على علامتها التجارية لمستحضرات التجميل والملابس الداخلية، وقد باتت ثروتها تتخطّى مليار دولار. كما أنجبت طفلها الأوّل في أيار (مايو) 2022.
وأشعل شكل بطنها المستدير خلال عرضها في مباراة «سوبر بول» وسائل التواصل الاجتماعي، لتؤكد بعدها المغنية أنها حامل بطفلها الثاني.
لكنّها خيّبت آمال معجبيها الذين كانوا يأملون أن تقدّم ريانا خلال عرضها الأخير مقتطفات من الألبوم الجديد الذي تتحدث عنه المغنية منذ سنوات.
وتشكّل أغنية Lift Me Up أول ترشيح لجوائز الأوسكار تحصل عليه ريانا التي فازت خلال مسيرتها حتى اليوم بتسع جوائز «غرامي».
علماً أنّ النسخة الخامسة والتسعين من الأوسكار، والتي سيقدّمها جيمي كيميل، تقام على «مسرح دولبي» في لوس أنجليس في 12 آذار 2023.