وضعت منة شلبي حدّاً للشائعات التي تحدثت عن غيابها عن الخريطة الرمضانية على إثر قضية محاكمتها بتهمة «حيازة المخدرات». فقد كشفت الممثلة المصرية أنها تتواجد في لبنان منذ أسابيع لتصوير مسلسلها «علاج طبيعي» (ورشة كتّاب وإخراج مريم أبو عوف/ إنتاج «صبّاح إخوان») الذي تلعب بطولته إلى جانب مجموعة ممثلين مصريين. في المقابل، يبدو أن الممثلة ستغيب فترة عن الأعمال المصرية ريثما تنتهي أزمتها التي قضت فيها محكمة جنايات القاهرة بسجنها سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري (نحو 400 دولار اميركي) بتهمة «إحراز جوهر الحشيش المخدّر بقصد التعاطي».
في هذا السياق، إعتذرت شلبي عن عدم استكمال تصوير فيلم «بيت الروبي» (تأليف محمد الدباح، وريم القماش وإخراج بيتر ميمي) بسبب قضيتها الأخيرة وسفرها إلى بيروت. وأعلن صنّاع العمل السينمائي أن الممثلة اللبنانية نور حلّت مكانها لتجسد بطولة المشروع المتوقع عرضه في عيد الأضحى المقبل. وتقف نور إلى جانب الممثل المصري كريم عبدالعزيز الذي يلعب دور ابراهيم الروبي.
يذكر أن شلبي كانت قد أثارت ضجة قبل نهاية العام الماضي، عند توقيفها في مطار «القاهرة الدولي» عائدةً من الولايات المتحدة، قبل أن يُفرج عنها مقابل كفالة مالية قُدّرت بألفي دولار أميركي.