نادراً ما تغيب المسلسلات الكوميدية عن السباق الرمضاني. فقد باتت تلك المشاريع ثابتة على خريطة شهر الصوم، وتحديداً الأعمال المصرية التي تحقق شهرة واسعة. لذلك، من المتوقع أن تحضر الكوميديا في 2023 من خلال أعمال بدأ تصويرها فعلاً.في هذا السياق، حجز أحمد مكي مكانه من خلال الجزء السابع من مسلسل «الكبير أوي» (تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي) الذي عرف شهرة واسعة في مواسمه السابقة. يطل الممثل المصري بشخصيات عدة تدور في فلك الكوميديا الساخرة. يشارك في العمل كلّ من رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب وحسين أبو حجاج.
من جانبها، تعود دنيا سمير غانم للسباق بعد غياب ثلاث سنوات، إذ تلعب بطولة مسلسل كوميدي لم يتم الاتفاق على اسمه بعد. يتألف المشروع من 15 حلقة، ويخرجه إسلام خيري، ويشارك فى بطولته محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب وغيرهم.
على الضفة نفسها، يتولّى أحمد أمين بطولة «الصفارة» (تأليف ورشة كتابة وإخراج علاء إسماعيل) المؤلّف أيضاً من 15 حلقة. يعتبر المسلسل أول بطولة مطلقة للممثل المصري.
أما يسرا، فتلعب بطولة المسلسل الكوميدي «حمدلله على السلامة» (تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح). وكانت النجمة المصرية قد لعبت في رمضان الماضي بطولة مسلسل «أحلام سعيدة» (تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة) ودارت أحداثه في إطار إجتماعي لايت.