وضعت mbc ثقلها لتقديم نسخة سعودية من البرنامج العالمي Pop Idol الذي سبق أن قدّمت نسخة عربية منه بعنوان «أراب آيدول». لكن كما بات معروفاً، فإن القائمين على الشبكة قرروا التركيز على المواهب السعودية هذه الفترة، بناء على طلب تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة «الهيئة العامة للترفيه» بعدما صدر قرار سياسي بنقل مكاتب الشبكة إلى الرياض.في هذا السياق، كشفت mbc أخيراً عن أول برومو ترويجي لـ «سعودي آيدول» الذي يصوّر في الرياض، ويجلس في لجنة تحكيمه كلّ من: السعودي أصيل أبو بكر والاماراتية أحلام والسورية أصالة والعراقي ماجد المهندس.
تطل أحلام في البرومو وهي تمشي في كواليس «سعودي آيدول»، معلنة أنها ستقدّم المساعدة للمشتركين السعوديين. صحيح أن البرنامج مخصص للمواهب السعودية، لكن من المتوقع أن يحدث بلبلة على صفحات السوشال ميديا، على إعتبار أن مشاركة المغنية الاماراتية ستثير ضجة كتلك التي أحدثتها خلال تحكيمها في «أراب آيدول» بسبب تصريحاتها عن طعامها وثيابها.
في هذا السياق، لفتت المعلومات إلى أنّ البرنامج سيبصر النور في الاسبوع الاخير من شهر كانون الاول (ديسمبر) الحالي، أي ريثما تنتهي مباريات «المونديال» الذي يقام حالياً في قطر.
يذكر أن mbc سبقت إعلان البرومو وسرّبت فيديو من كواليس «سعودي آيدول» حيث نرى أحلام وهي تقول إنّها قرّرت عدم شراء اللاعب الارجنتيني العالمي ليونيل ميسي بعد خسارة منتخبه أمام الفريق السعودي.