لم يترك رئيس مجلس إدارة «الهيئة العامة للترفيه» في السعودية، تركي آل الشيخ، ممثلاً مصرياً إلا وتعاقد معه لتقديم عمل فني في المملكة. فقد نبش المستشار السعودي قائمة الفنانين المخضرمين والغائبين عن الأضواء وقرّر إعادتهم إلى الساحة بمشاريع حصرية في السعودية. الأمر الذي أخضع غالبية الفنانين المصريين لأوامر «أبي ناصر»، وبات من يرفضها عرضة لحملات انتقادات واسعة، كما حصل مع محمد صبحي مثلاً. وبما أنّ أحمد حلمي غائب عن الأعمال المسرحية منذ 21 عاماً تقريباً، قرّر آل الشيخ إعادته إلى الساحة عبر مسرح سعودي.
هكذا، فاجأ «أبو ناصر» المتابعين بإعلان تعاقده مع حلمي لتقديم مسرحية ضمن فعاليات «موسم الرياض»، ناشراً فيديو يجمعه بالممثل المصري، وكاشفاً عن مشروع سيبصر النور قريباً وسيعرض على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت مظلة شبكة mbc.
على الضفة نفسها، أعاد حلمي نشر الفيديو، شاكراً آل الشيخ «على حسن الضيافة».
يُذكر أن النجم المصري أعلن قبل شهرين عن عودته للمسرح، كاشفاً تعاقده مع المنتج ​حمدي بدر​ على مسرحية سيتمّ عرضها في ليلة رأس السنة في مصر، بحسب ما تردّد يومها . غير أنّ محبّيه فوجئوا أخيراً بأنّ مشروعه الجديد سيبصر النور في السعودية.
علماً أنّ «حكيم عيون» كانت آخر الأعمال المسرحية التي شارك فيها حلمي مع الراحل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز، وعُرضت قبل نحو عشرين عاماً.